التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

وزير الهجرة :صرف مستحقات منحة المليون دينار لأكثر من 99 الف عائلة نازحة 

بغداد – محلي – الرأي –

اعلن وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف ، الاثنين ، ان الاسبوع المقبل سيشهد صرف مستحقات منحة المليون دينار لأكثر من 99 الف عائلة نازحة واشعار العوائل عن طريق رسالة الـ sms.

 

وقال الجاف خلال افتتاحه مخيماً للاجئين السوريين في ناحية باسرمة بمحافظة اربيل بحسب بيان تلقت ” الاتجاه برس ” نسخة منه ان ” الوزارة حددت المبلغ الذي يستقطع من المنحة عن طريق البطاقة الذكية بـ 3500 دينار فقط وان اي منفذ من منافذ الاستلام يتلاعب بهذا التحديد يعد مخالفة قانونية يعاقب عليها القانون “.

 

واشار”الى جاهزية المخيم مع خدماته الصحية والخدمية وشبكات المياه والكهرباء الذي تضمن 372  خيمة” .

 

واضاف ان ” زيارتنا الى محافظة اربيل تأتي ضمن متابعتنا الرسمية لقضايا النازحين وتفقد احوالهم والاطلاع على مشاكلهم مباشرة والعمل على حلها بتقديم كل ما يمكن لهم، فضلاً عن الاجتماع بالجهات المعنية في محافظات الاقليم والمنظمات الدولية العاملة هناك من اجل وضع الحلول الانية وتقديم الاحتياجات الضرورية لهم”.

 

ولفت الى ان ” عدد العوائل التي صدرت لها البطاقة الذكية  الكي كارت  بلغت 265 الف عائلة في عموم البلاد وان الوزارة وجهت مكاتب اصدار البطاقة الذكية بفتح منافذ جديدة لاستيعاب العوائل النازحة “، عازياً التلكؤ الذي “حصل في عملية اصدار البطاقة الذكية في محافظات الاقليم سببه عدم وجود تخاويل مسبقة لفتح منافذ الاصدار، فضلاً عن عدم وجود فروع لمصرفي الرشيد والرافدين في الاقليم مما اعاق عملية اصدار البطاقة الذكية “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق