التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

أسعار النفط ترتفع اثر زيادة الطلب الاسيوي والاميركي 

اقتصاد ـ الرأي ـ

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام يوم الاثنين بعد أن عززها ارتفاع الطلب على النفط في آسيا واميركا.

وارتفع سعر خام برنت لأقرب شهر استحقاق ستة سنتات إلى 65.43 دولار للبرميل في الساعة 00:45 بتوقيت غرينتش.
وارتفعت أيضا أسعار النفط الخام الأميركي ستة سنتات إلى 59.78 دولار للبرميل.
وقالت مؤسسة انيجري اسبكتس “مازال الطلب العالمي على النفط في اتجاه صعودي بشكل مفاجيء مع عدم إظهار بيانات ابريل علامة على التباطو رغم ارتفاع في الأسعار.”
وقالت وزارة المالية اليابانية يوم الاثنين إن صادرات اليابان ارتفعت ثمانية في المئة في ابريل /نيسان بالمقارنة مع العام السابق مرتفعة لثامن شهر على التوالي في تأكيد لزيادة تدريجية في الطلب الخارجي.
وفي الصين وصلت واردات النفط إلى رقم قياسي بلغ 7.4 مليون برميل يوميا في ابريل/ نيسان رغم تباطؤ الاقتصاد بعد أن عززتها إلى حد كبير مبيعات قوية للسيارات.
وقالت انيجري اسبكتس “نتوقع أن تكون واردات الصين مرتفعة في النصف الثاني من 2015 وقد تبلغ في المتوسط 7.5 مليون برميل يوميا. وهذا بسبب بدء التخرين التجاري لتسعة وثلاثين مليون برميل وخمسة مواقع للاحتياطي الاستراتيجي للنفط وتعبئة مصفاة كونمينغ والذي نعتقد أن عملية الشراء بالنسبة لها مستمرة حتى على الرغم من أن المصفاة لن تبدأ العمل قبل أوائل 2016.”
وفي اميركا تبدأ رسميا ذروة موسم القيادة الصيفي في يوم “ذكرى إحياء قتلى القوات المسلحة”يوم الاثنين وقالت جمعية السيارات الأميركية إن من المتوقع أن يصل السفر على الطرق أعلى مستوى له منذ عشر سنوات في يوم “ذكرى إحياء قتلى القوات المسلحة” مشيرا إلى استهلاك قوي للوقود خلال الأيام الثلاثة المقبلة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق