التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

العتبتان الحسينية والعباسية تستعد لانطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة بنسخته الحادية عشرة 

كربلاء المقدسة ـ محلي ـ الرأي ـ

تستعد الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية لانطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة بنسخته الحادية عشرة .
وقال مسؤول الثقافة والاعلام الدولي في العتبة العباسية المقدسة جسام السعيدي اليوم الأربعاء ، ان ” اللجنة التحضيرية للمهرجان أكملت جميع الاستعدادات اللازمة لافتتاحه عصر الجمعة ، بما في ذلك توجيه الدعوات للضيوف من مختلف لدول ومن داخل العراق للمشاركة فيه ” .
وأكد ان ” البعض منهم بدأ بالتوافد على كربلاء وصولا إلى يوم المهرجان ” ، مؤكدا ان ” النسخة الحالية لمهرجان ربيع الشهادة الدولي تضمنت لهذا العام مسابقة للأفلام الوثائقية ومعرضا للصور ، بالإضافة إلى ندوات فكرية وثقافية في مواضيع إسلامية شتى وبحضور باحثين من مختلف الجنسيات ” ، منوها إلى أن ” عدد الدول المشاركة لهذا العام بلغت 33 دولة من اوروبا وافريقيا والوطن العربي ” .
وأشار إلى أن ” المهرجان تميز لهذا العام بتوجيه دعوات إلى مراجع دينية كبيرة من مختلف الطوائف وشخصيات عالمية في الأدب والفن والثقافة من داخل العراق وخارجه ، بالإضافة إلى فقرات عديدة ومتنوعة تتعلق بالوضع الراهن للبلد في كيفية مواجهة القوى التكفيرية والتصدي الكبير لها من قبل أبناء الحشد الشعبي الملبين لنداء المرجعية الدينية العليا في الدفاع عن أرض الوطن ومقدساته ” .
وتابع ان ” اللجنة التحضيرية للمهرجان اعتمدت مشاركة الأبطال من قوى الحشد الشعبي وإبرازهم بما يوضّح الصورة الجهادية التي قدموها في محاربة عصابات {داعش} الإرهابية ، إضافة إلى إقامة معرض للصور الخاصة بالمجاهدين من الشهداء ومن ثم تكريمهم . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق