التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

معارك عنيفة بين الجيش وداعش في الرمادي 

الانبار – امن – الرأي –

محافظة الأنبار غرب العراق تشهد تطورات أمنية لافتة تمثّلت بسيطرة “داعش” على مناطق الجمعية والبو علوان والثيلة وشارع سبعة عشر في الرمادي بالكامل فيما قتلت داعش العشرات بينهم رجال شرطة وعسكريون في هذه الأحياء التي دخلها. ورئيس الوزراء العراقي يتوعد بهزيمة الارهابيين.

أفادت مصادر اعلامية بأن الجيش العراقي يخوض اشتباكات عنيفة مع عناصر داعش لفك الحصار عن مقر قيادة عمليات الأنبار في الرمادي. الجيش استقدم تعزيزات لوقف تقدم الارهابيين وتدور مواجهات في محيط المجمع الحكومي كما جرى صد هجوم على كلية المعارف ومنطقة المزرعة. وتشهد محافظة الأنبار غرب العراق تطورات أمنية لافتة تمثلت بسيطرة “داعش” على مناطق الجمعية والبو علوان والثيلة وشارع سبعة عشر في الرمادي بالكامل فيما قتل التنظيم العشرات بينهم نساء وأطفال ورجال شرطة وعسكريون في الأحياء التي دخلها والتي نزحت منها آلاف الأسر. 

وفي صلاح الدين صدّ الجيش وأبناء العشائر بدعم من الطائرات الحربية هجوماً لداعش على مصفاة بيجي. كما أرسل الجيش تعزيزات احترازية لمواجهة داعش الذي يعتمد العمليات الانتحارية على مداخل المصفاة لاقتحامها. 

من جانبه قال رئيس الوزراء حيدر العبادي “إن حقيقة انتصار القوات الأمنية والعشائر بالأنبار سوف تظهر خلال الساعات القليلة المقبلة” مضيفاً خلال اجتماعه بالقوات الأمنية “إن داعش لا يستطيع تجميع أعداد كافية من المقاتلين في صفوفه، وإن الحكومة ستتصدى بكل قوة لمحاولات شق الصف والوحدة الوطنية في العراق”. 

من جهته قال البيت الأبيض إن جو بايدن نائب الرئيس الأميركي تحدث هاتفياً مع العبادي بشأن هجمات داعش على الرمادي. بايدن تعهد بأن تعجل الولايات المتحدة بإرسال المساعدات إلى القوات العراقية، وستشمل المساعدات أسلحة ثقيلة منها صواريخ محمولة على الكتف إضافة إلى ذخائر وإمدادات للجيش العراقي. 

 

رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا، قال إن بعض الدول لا تريد الاستقرار في العراق، لذلك فهي تعمل على منع قوات المتطوعين من دخول الأنبار. الشيخ الملا أشار الى أن الولايات المتحدة تؤدي دوراً سلبياً في الوضع العراقي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق