التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

المالكي : عزم السعودية على اعدام الشيخ نمر اعتداء آثم على حرمة علماء الإسلام 

بغداد- سياسة – الرأي –

 وصف الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي عزم السلطات السعودية على تنفيذ حكم الإعدام بحق الشيخ نمر النمر، بانه انتهاك صارخ لحقوق الانسان في حرية ممارسة معتقداته الدينية والتعبير عنها، واعتداء آثم على حرمة علماء الإسلام والتطاول على المسلمين. 

وقال في بيان صحفي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه إن ” تنفيذ هذا القرار الإرهابي الجائر بحق هذا العالم الجليل سيزيد من الفرقة والشحناء بين الشيعة والسنة في العالم الاسلامي، بينما نتطلع في مثل هذه الظروف الحرجة إلى رأب الصدع وتمتين لحمة الأخوة الاسلامية بين الجميع” محذراً ” الحكومة السعودية وداعيا اياها الى الكف عن نهجها الطائفي وإيقاف دعمها لعصابات التطرّف الديني التكفيري الذي اغرق عالمنا الاسلامي بوحل الحروب والفتن الطائفية كما يجري اليوم في العراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين وبلدان اخرى.”.

واضاف المالكي انه ” في الوقت الذي نعلن فيه شجبنا واستنكارنا للإقدام على هذه الجريمة النكراء ندعو جميع المحافل الدولية والمنظمات الإنسانية والمجامع العلمية والحوزات الدينية وجميع القادة الأحرار والشرفاء في العالم ان يرفعوا صوتهم ويبادروا بالتدخل والضغط على الحكومة السعودية بمنعها من تنفيذ هذه الجريمة النكراء التي ستدخل المنطقة في حرب طائفية لا تبقي ولاتذر. “.

وعبر عن الامل في ان ” تثوب الحكومة السعودية الى رشدها وصوابها وتعدل عن قرارها وتفرج عن هذا الشيخ المجاهد ومن معه من المعتقلين الأبرياء، وأن تمنح المسلمين في ارض الحجاز فسحة من الحرية في التعبير عن آرائهم ومعتقداتهم فإن عصر استعباد الشعوب وقهرهم قد ولى، وإن الجماهير أقوى من الطغاة مهما تفرعن الطغاة. “.

وكانت المحكمة الجزائية السعودية اصدرت شهر تشرين الاول الماضي حكما باعدام المعارض نمر النمر ، بعد ادانته بـتهمة ” زرع الفتنة وزعزعة الوحدة الوطنية “.

 

يذكر ان قوات الامن السعودية القت القبض على النمر في صيف عام 2012 في المنطقة الشرقية من السعودية ، التي شهدت تحركات معارضة آنذاك ، ووجهت السلطات السعودية إليه اتهامات تتعلق باثارة الفتنة واستخدام العنف. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق