التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

قادة “صدام” هم العامود الفقري لقوات “داعش” 

وكالات – امن – الرأي –

قال فريد زكريا، محلل الشؤون الدولية ومقدم برنامج GPS الذي تعرضه شبكة CNN، إن القوات التي كانت تشكل جيش صدام حسين هم الآن العامود الفقري لقوات تنظيم “داعش” في العراق والشام.

وتابع زكريا في برنامج خاص بعنوان “كيف صدم داعش العالم”: “عندما تبحث أكثر ترى أن قادة وجنرالات جيش صدام حسين هم من يديرون العمليات العسكرية التي يخوضها تنظيم داعش.”

وأضاف: “ما يصدم في ذلك أن هؤلاء الأشخاص ليسوا إسلاميين على الإطلاق وظاهريا على الأقل هم ينتمون لحزب البعث وهو حزب علماني اشتراكي، وهذا يدل على أنهم في هذا التنظيم ليس من أجل الدين بقدر ما هم فيه في سبيل الحصول على القوة.”

وأشار: “أكثر ما يلفت النظر هو كيف أننا كنا في غفلة عن هذا كله، ولا أقصد هنا أميركا فقط، بل العرب أيضا والآخرين من حولهم في المنطقة، لم يتوقع أحد ذلك، والسبب كان التركيز على تنظيم القاعدة.”!

وأردف قائلا: “هناك سبب آخر هو أن الأميركيين قتلوا أبومصعب الزرقاوي ممثل القاعدة في العراق التي جاء داعش ليخلفها، وركزا على هذا الأمر دون الانتباه إلى نهوض طائر العنقاء هذا من بين الرماد.”

يذكر ان اغلب التقارير الاستخبارية والاعلامية، واعترافات بعض العناصر التي القي القبض عليها تؤكد ان داعش صنع في سجن “بوكا” الاميركي بالبصرة جنوب العراق، وان أميركا استخدمته لضرب بلدان محور المقاومة، وان حلفاء أميركا هم من قامو بتمويله، حسب تصريحات سابقة لنائب الرئيس الأميركي جو بايدن، وقبل ان يعتذر الاخير لتركيا والامارات والسعودية وقطر على تصريحاته المذكورة! . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق