التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

وصايا طبية هامة للحفاظ على صحة الحيوان المنوي عند الرجل 

يجب أن تبحث عن الطرق الطبيعية لتحسين صحة الخصيتين و صحة الحيوان المنوي ، لكي تصبح محملة بالملايين من الحيوانات المنوية الصحية .و أن تكونوا علي إستعداد لإطلاقهم في أي لحظة . و في الحقيقة ، فإن هناك عدد لا يحصي من العوامل التي يمكن أن تؤثر علي مختلف الجوانب في سباحة الحيوانات المنوية للبويضة و تتوقف أيضاً علي الشكل و الحجم .

يجب أن تبحث عن الطرق الطبيعية لتحسين صحة الخصيتين و صحة الحيوان المنوى ، لكي تصبح محملة بالملايين من الحيوانات المنوية الصحية .و أن تكونوا علي إستعداد لإطلاقهم في أي لحظة . و في الحقيقة ، فإن هناك عدد لا يحصي من العوامل التي يمكن أن تؤثر علي مختلف الجوانب في سباحة الحيوانات المنوية للبويضة و تتوقف أيضاً علي الشكل و الحجم .

و يقول داريوس بيتش   أستاذ مساعد في جراحة المسالك البولية و التناسلية في مستشفي نيويورك ، بأن الرجل الذي يريد أن يكون له أطفال في المستقبل يجب أن يكون قلق بشأن صحة الحيوانات المنوية و أن يقوم بإتخاذ الخطوات اللازمة لتحسين صحة الحيوانات المنوية .و أن أكثر من 30% من الرجال يعانوا من مشاكل الخصوبة ، لذلك نقدم نصائح لتحسين صحة الحيوانات المنوية أكثر من أي وقت مضي :

فقدان الوزن : إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فإن فقدان الوزن سوف يساعدك لأن تبقي بصحة أفضل و زيادة القدرة علي تنشيط الجهاز التناسلي . و ذلك ، لأن الدهون الزائدة تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون ، مما يؤثر علي القدرة علي إنتاج الحيوانات المنوية .و يقول دكتور درايوس بأن دهون البطن و الفخذين ، تزيد من درجة حرارة الجسم  ، و لأن الخصيتين خارج الجسم ، فإن درجة الحيوانات المنوية تظل باردة . بالإضافة إلي أن زيادة دهون الخصر ، تؤدي إلي تقليل إجمالي عدد الحيوانات المنوية و حركتها ، و تسبب تلف الحمض النووي . كما يضيف أن الرجال الذين يفقدوا وزنهم ، يعمل ذلك علي تحسين جودة الحيوانات المنوية بشكل طبيعي .

عدم الإستغناء عن الصويا : إذا كنت تحاول الحصول علي حيوانات منوية صحية ، يفضل تناول جميع منتجات الصويا ، صلصة الصويا ، الأسماك و التي يمكن أن تؤثر علي إنتاج الحيوانات المنوية. يحتوي الفول الصويا علي فيتويستروغنر ، و هو مركب نباتي ، يساوي هرمون الأستروجين الأنثوي الطبيعي. و قد يكون الجسم لديه إستجابة أعلي لهرمون الأستروجين الذي يؤكل أكل من التستوستيرون ،  وهو أمر ضروري لإنتاج الحيوانات المنوية. و في دراسة أجريت علي الفئران ، إعتمدوا فيها علي نظام غذائي غني بالصويا كان هناك زيادة في عدد الحيوانات المنوية بنسبة 25 %  و زيادة في معدلات الولادة لديهم بنسبة 21 % أعلي عن أولئك الذين لم يتناولوا الصويا في غذائهم .

القيام بإختبار مرض السكري : تشير تقديرات جميعية مرضي السكري الأمريكية أن 27  % من مرضي السكري ، تم تشخيص حوالي 93 % منهم بأنهم لا يدركون أن يعانوا من مرض السكري. و إن إرتفاع نسبة السكر في الدم ، قد تؤثر علي قدرة الحوصيلة المنوية في دفع الحيوانات المنوية في الجهاز التناسلي . و يقول دكتور درايوس بأنه بمجرد إجراء إختبار دم بسيط يمكنه أن يساعد في تحديد  ما إذا كانت مستويات الدم مرتفعة جداً  ، و علاجه بتغير النظام الغذائي أو تناول الأدوية .

ممارسة التمارين الرياضية : تذكر أبحاث جامعة هارفارد للصحة العامة ، أن الرجال الذين يمارسوا الرياضة حوالي 7 ساعات في الإسبوع لديهم عدد أعلي من الحيوانات المنوية بنسبة 48 %  عن اولئك الذين يمارسوا أقل من ساعة في الإسبوع . و خصوصاً عند ممارسة الرياضة في الهواء الطلق  فهي مفيدة بشكل خاص جداً ، ربما يرجع ذلك إلي زيادة مستويات فيتامين د التي تحصل عليه من الشمس  ، و قد يلعب دور في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية. بالإضافة إلي أن ذلك يساعد في الحفاظ علي وزن صحي ، ممارسة الرياضة عموماً يمكن أن تقلل من التوتر . فقد وجدت دراسة إيطالية أن الرجال الذين يعانوا من مستويات توتر عالية يؤدي  إلي تقليل عدد الحيوانات المنوية  و إحتمال تلف الحمض المنوي بالمقارنة مع أولئك الذين لديهم مستويات أقل من الإجهاد .

تناول الأطعمة الصحية : من العوامل الرئيسية التي تحدد صحة الحيوانات المنوية هي صحة الميتوكوندريا أو طاقة خلايا الجسم و تعتمد حركة الحيوانات المنوية علي الطاقة الموجودة و التي يتم تحديدها من قبل الميتوكوندريا .  ويذكر دكتور درايوس بأنه عند تناول أطعمة تحتوي علي نسبة عالية من الدهون  فإن تزيد من أثر الجذور الحرة  ، مما يؤثر سلباً علي الميتوكوندريا . و في مجلة عن الإنجاب البشري بأن الرجال الذين فقدوا وزنهم ، زادت الحيوانات المنوية لديهم بنسبة 43 % . و عند تناول الكثير من الأطعمة الصحية التي تحتوي علي مضادات الأكسدة مثل الفواكه و الخضروات و الحبوب الكاملة يمكنها مكافحة الجذور الحرة.

زيارة طبيب المسالك البولية : يحتوي السائل المنوي علي ملايين الحيوانات المنوية في كل مرة يتم فيها القذف . و لكن وفقاً لمنظمة الصحة العالمية بأن4 % منهم منتظمة و بشكل طبيعي و الباقي يحتاج إلي رعاية . و إن أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر علي حجم الحيوانات المنوية هو شكل دوالي الخصية و قد يوجد بعض الرجال لديهم مشاكل من هذا النوع  غالباً ما تحتاج إلي عمليات جراحية بسيطة لذلك يفضل زيارة طبيب المسالك البولية

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق