التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

عبد المهدي يؤكد ضرورة الاعتماد على العقول العراقية في تطوير القطاع النفطي 

اقتصاد ـ الرأي ـ 

اكد وزير النفط عادل عبد المهدي على ضرورة الاعتماد على العقول العراقية في تطوير القطاع النفطي .
وذكر بيان لوزارة النفط تلقت (الرأي ) الدولية اليوم نسخة منه ، ان ” وزير النفط شدد خلال الاجتماع التشاوري الدوري الثالث مع وزراء ومسؤولي وزارة النفط السابقين ، ان الوزارة ستعتمد على مبدئية التواصل والتكامل والاستمرارية ” .
واضاف ان ” الاجتماع كان بهدف الاستفادة من خبرات الوزراء السابقين في تطوير القطاع النفطي وتعظيم الإنتاج ” .
واشار عبد المهدي بحسب البيان الى جدية وزارته في التعاون والاعتماد على الوزراء والوكلاء السابقين الذين عملوا في الوزارة ؛ للاستفادة من خبراتهم .
واضاف انه ماضٍ باتجاه الاستفادة من الخبرات التي يمتلكها سلفه ، مشيرا الى ضرورة الاعتماد على العقول العراقية في تطوير القطاع النفطي .
وأوضح إن ” الاجتماع تضمن مناقشات وأحاديث عن أسعار النفط وعقود التراخيص والاتفاق الذي تحقق مع الإقليم ، فضلا عن آلية عمل المصافي وعملية التوزيع والخزن ، وكل الأمور التي تخص عمل الوزارة ” .
وتابع انه ” تم تسجيل آراء مهمة للغاية ستتبع لاحقا في الاجتماعات القادمة ” .
وواصل إن ” هنالك جهدا جبارا يبذل من اجل تعظيم الصادرات ، حيث نعتقد إن هذا الأمر تحت السيطرة إذا ما لم تحصل انتكاسة في الاتفاق الموقع مع الإقليم بشأن صادرات كركوك وكردستان ، وإذا حافظنا على هذه السياقات نستطيع تلبية متطلبات 3.3 مليون برميل يوميا ، بل وأكثر من ذلك ” .
وحضر الاجتماع عدد من الوزراء السابقين ، فضلا عن بعض الوكلاء ، ومن بينهم حسين الشهرستاني وثامر الغضبان وهاشم الهاشمي والوكيل الأسبق لوزارة النفط احمد الشماع . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق