التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

العبادي يوجه باحالة المتهمين بالاعتداء على ممتلكات المواطنين في تكريت الى القضاء 

بغداد – امن – الرأي –

تراس رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اجتماعا موسعا حول الوضع الامني والعسكري في صلاح الدين ووجه باحالة المتهمين بالاعتداء على ممتلكات المواطنين في تكريت الى القضاء .

وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” الاجتماع حضره محافظ صلاح الدين رائد الجبوري ورئيس مجلس محافظة صلاح الدين احمد الكريم وقائد شرطة صلاح الدين اللواء حمد النامس ورئيس صندوق اعمار المناطق المحررة عبد الباسط تركي وقائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر وعدد اخر من المسؤولين”.

واضاف “جرى خلال الاجتماع مناقشة الاجراءات اللازمة لضمان امن المناطق المحررة بالمحافظة وعودة اهلها النازحين الى مناطق سكنهم مع توفير الخدمات الاساسية بشكل سريع لاسيما الماء والكهرباء والطرق.

وبين “ان الاجتماع اطلع على الاجراءات المتخذة وخروج الحشد الشعبي من مدينة تكريت وتسليم امن تكريت ومناطق صلاح الدين الى الشرطة الاتحادية والشرطة المحلية وتولي الاجهزة الاستخبارية مهمة حماية المواطنين من المندسين الدواعش”.

ونوه البيان الى ان ” رئيس مجلس الوزراء استمع الى شرح موجز عن الوضع الامني والانساني في مدينة تكريت والمدن الاخرى”.

وشدد الدكتور العبادي بحسب البيان” على ضرورة الحفاظ على ممتلكات المواطنين والدولة ومحاسبة المقصرين واوعز سيادته الى الوزارات الخدمية والامنية بانجاز الاعمال المطلوبة بشكل سريع وارسال فرق ميدانية فورية للمباشرة بالعمل وتامين ايصال الرواتب لمنتسبي الدوائر وفي مقدمتها افراد الشرطة الاتحادية في المحافظة”.

وختم البيان ان ” المحافظ بين بدروه ما عرض في وسائل الاعلام عن عمليات نهب وسلب وخرق كان مبالغ فيه وان ما تم رصده هو حالات فردية محدودة يجري التعامل معها بحزم، فيما وجه العبادي باحالة المتهمين بالاعتداء على ممتلكات المواطنين الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق