التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

المبعوث الاممي الجديد يؤكد حرصه على زيادة الدعم الدولي والاقليمي للعراق في حربه ضد داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكد الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيش الجديد حرص الامم المتحدة على زيادة الدعم الدولي والاقليمي للعراق في حربه ضد داعش.

 

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” الجبوري استقبل في مكتبه الخاص اليوم الثلاثاء الممثل الخاص للامين العام الامم المتحدة في العراق يان كوبيش بمناسبة تسنمه المنصب الجديد”.

وتابع ان ” كوبيش استعرض السيرة الذاتية والمناصب التي تولاها قبل تكليفه بالمهام الجديدة في العراق, مشيدا بالدور الذي يلعبه رئيس مجلس النواب في دعم العملية السياسية والجهود التي يبذلها لتوحيد الصف الداخلي ومساهمته في استقرار العملية السياسية في العراق”.

وقال البيان ان ” الجبوري رحب من جانبه بالدور الذي تعلبه الامم المتحدة في العراق مؤكدا استعداده لتذليل كافة الصعوبات وتسهيل مهام الامم المتحدة التي تقوم بها في العراق, مؤكدا ان الاصلاح السياسي المرتكز على تشريعات واضحة ستسهم في حسم الملف الامني بوقت قصير وبشكل افضل”.

وعبر يان كوبيش بحسب البيان عن حرص الامم المتحدة في زيادة الدعم الدولي والاقليمي للعراق لمحاربة التنظميات الارهابية, والعمل على اعادة النازحين الى ديارهم, معربا عن استعداد الامم المتحدة لدعم العراق في جهوده نحو مصالحة وطنية شاملة وحقيقية، مبينا ان الرئيس الجبوري يلعب دورا ايجابيا كبيرا في هذا الخصوص.

يذكر ان الامم المتحدة عينت كوبيش بدلا عن سلفه نيكولاي ميلادينوف التي انتهت مهامه مؤخرا فيما زار الامين العام للامم المتحدة بان كي مون العراق يوم امس وبحث مع قادة البلد عدة ملفات بينها الدعم الدولي للعراق ضد داعش وملف المصالحة الوطنية .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق