التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

الغبان يبحث في روما مع مسؤولين أمنيين كبار الحرب على الارهاب وتدريب القوات العراقية 

بغداد – سياسة – الرآي –

بحث وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان والوفد المرافق – الذي يزور ايطاليا حاليا- كلا على حدة مع القائد العام لسلاح الدرك الايطالي (كاربينيري) الفريق توليو ديل سيتي ومع نائب رئيس اركان الدفاع الايطالي الفريق اينزوا فيتشاريللي التعاون الثنائي في محاربة الارهاب وتدريب القوات العراقية.

ويزور الغبان ايطاليا تلبية لدعوة وجهها له نظيره الايطالي انجلينو الفانو.

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “وزير الداخلية بحث مع القائد العام لسلاح الدرك الايطالي (كاربينيري) الفريق توليو ديل سيتي عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية والتعاون الامني بين الدولتين، لاسيما فيما يخص تطوير قدرات العراق الامنية والقتالية من ناحية التدريب والاعداد العسكري”.

وفي لقاء آخر بحث وزير الداخلية مع نائب رئيس اركان الدفاع الايطالي الفريق اينزوا فيتشاريللي عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية والتعاون الامني بين الدولتين”.

وأكد الوزير الغبان إن “العراق يشكر إي دعم يقدم لقواته الأمنية يهدف إلى تطوير قابليتها وزيادة كفاءتها”.

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء “الانتصارات التي حققتها قوات الأمن العراقية الحشد الشعبي على التنظيمات الارهابية لاسيما تنظيم داعش الارهابي”.

 

من جانبه “أكد الفريق فيتشاريللي دعم بلاده للعراق حكومة وشعبا في حربه ضد الجماعات الارهابية، “مشيرا الى ان” روما ستضيف أحكاما جديدة إلى قانونها الجزائي ضد الذين ينضمون إلى صفوف المنظمات الارهابية في الخارج”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق