التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

ميسان تكشف عن عقود استثمارية بقطاعات خدمية وصحية مختلفة 

ميسان – محلي – الرأي –

كشفت لجنة الاستثمار في مجلس محافظة ميسان عن وجود عدد من العقود الاستثمارية بقطاعات مختلفة بينها السكن ومحطات الكهرباء والاستيراد والصحة.

وقال رئيس اللجنة محمد مجيد الحلفي في تصريح صحفي “لدينا عقد مع شركة [الديار] لبناء مجمع سكني بسعة 4600 وحدة سكنية على طريق البتيرة [ 5 كم غرب قضاء العمارة] بالاضافة الى تعاقد مديرية بلدية ميسان مع شركة [المنار] قبل ثمانية أشهر لبناء 150 وحدة سكنية وقد باشرت الشركة هذه الايام في انزال معداتها لغرض المباشرة بالعمل”.

 

وأضاف “أما في مجال استيراد السيارات لدينا 8 اجازات لانشاء معارض للسيارات وعدد كبير من المحال التجارية الكبيرة [المولات] كما يوجد 34 اجازة بناء لورش خاصة في المنطقه الصناعية”.

 

وأشار الحلفي الى انه “وفي مجال الاستثمار في الطاقة الكهربائية صوت مجلس محافظة ميسان على منح اجازة استثمار لشركة [ربان السفينة] لانشاء محطة كهربائية بسعة 200 ميكاواط وشركة [كار] من اقليم كردستان لانشاء محطة بطاقة تتراوح بين 250 الى 500 ميكاواط”.

 

وبين ان “مجموع مبلغ الاستثمار لتلك الشركتين اكثر من 250 مليون دولار وتم التعاقد معهما من قبل الهيئة الوطنية للاستثمار”.

 وعن الاستثمار في قطاع الصحة قال المسؤول المحلي في ميسان “تم منح اجازة استثمارية للمستشفى الجراحي الذي انشئ بواسطة المنحة الامريكية وبسعة 100 سرير من قبل مستثمر محلي من محافظة البصرة للتجهيز والتشغيل”.

 

وتابع الحلفي قائلا “لدينا خارطة استثمارية في المجال الترفيهي لتشمل جميع المدن الكبيره للاقضية والنواحي في محافظة ميسان وتم تخصيص وفرز الاراضي المطلوبة لها وننتظر الشركات الراغبة في الاستثمار الدخول بهذا القطاع”.

 

 وأشار الى انه “وبما ان الاهوار هوية المحافظة التي تحتوي على ثلاثة اهوار مهمة وكبيرة في الشرق والوسط الا اننا نعاني من القوانين الاستثمارية التي تحول دون الاستفادة منها بطريقة التي تجذب المستثمر وكذلك عدم وصول الطاقه الكهربائية لتلك المناطق فقد تقدمت احدى الشركات الصينية بطلب استثمار في الاهوار لبناء مجمعات سكنية وسياحية بالدفاع الآجل مقابل نسبه من اموال البترودولار لكن القوانين المخصصة لانفاق تلك الاموال لاتسمح باستخدامها للاستثمار”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق