التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

هل تعاني من الشخير؟ … اليك 6 نصائح للتخلص منه 

الشخير يزعج صاحبه ويزعج الأشخاص الذين ينامون بالقرب منه، فما العمل؟، قدم خبراء مختصون بجهاز التنفس نصائح لمن يعانون من هذه المشكلة للتخلص منها بشكل نهائي.

وقد أشارت دراسة حديثة إلى أن 60 % من الرجال و40 % من النساء فوق سن الستين، يتعرضون للشخير الذي يمكن أن يهدد حياتهم في بعض الأحيان، حسب ما جاء في تقرير نشره موقع قناة “بي إر” الألمانية.

من المعروف أن أسباب الشخير عديدة ومن بينها خلل في مجرى التنفس والتنفس عن طريق الفم إلى الشخير، كما أن قلة النوم والإرهاق وزيادة المشاكل الصحية تسبب بذلك.

وتختلف أسباب الخلل في مجرى التنفس، فيمكن أن يحدث عندما تكون وضعية النائم في السرير غير سليمة أو عند انسداد الأنف بسبب الزكام أو تغير الزوائد الأنفية. كما أن شرب الكحول أو تناول الحبوب المنومة أو المهدئات أو السمنة من شأنها أن تؤدي إلى الشخير.

من هنا، للتخلص من مشكلة الشخير ينصح موقع القناة التلفزيونية البافارية الألمانية باتباع النصائح التالية:

1- تجنب تناول المهدئات والحبوب المنومة إذا لم يكن الأمر ضروريا إضافة الى الاقلاع عن التدخين.

2- تخفيض الوزن عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة، والخضوع لعميلة جراحية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من انحراف الوتيرة الأنفية أو لديهم خلل في الزوائد الأنفية.

3- استخدام واقية خاصة لمنع احتكاك الأسنان أثناء النوم كي لا يقوم الفك بغلق مجرى التنفس.

4- للأشخاص الذين يشخرون عند نومهم على منطقة الظهر، ينصح بعدم اتباعهم خدعة “كرة التنس”. فالبعض يعتقد أن تثبيت كرة التنس على ملابس النوم في الظهر من جهة العنق يمكن أن يخلصهم من الشخير، لكن العكس صحيح فهي ستشعرك بعدم الراحة طيلة الليل.

5- تجنب تناول أقراص مكافحة الشخير ومستحضرات طبية أخرى لأنه ليس لها تأثير على الشخير ولا تقضي عليه.

6- تجنب استعمال طوق خاص بالفك يبقي الفم مغلقا أثناء النوم، وخاصة من يعانون من انغلاق الأنف لأنه في هذه الحالة لا يمكنهم التنفس بشكل طبيعي.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق