التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

وزير الاتصالات يعلن من بابل عن خطة لـ”السيطرة الايجابية” على مواقع الانترنت 

بابل ـ محلي ـ الرأي ـ

أعلن وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد، الاثنين، عن خطة لوزارته لـ”السيطرة الايجابية” على مواقع الانترنت، عازياً ذلك الى المحافظة على النسيج الاخلاقي والاجتماعي في العراق.

وقال الراشد خلال مؤتمر صحفي عقد بديوان محافظة بابل إن “زيارتنا هذه الى محافظة بابل جاءت للاطلاع على واقع المحافظة فيما يخص الاتصالات والاسهام في تنفيذ المشاريع وتطويرها ضمن توجهات الوزارة لتحسين واقع الاتصالات بما يخدم المواطن”، مبيناً أن “مباحثاتنا، اليوم، مع حكومة بابل تركزت على تطوير واقع الاتصالات بالمحافظة”.

وأضاف أن “الوزارة لديها خطة استراتيجية للسنوات المقبلة تتضمن اقامة مشاريع للهاتف النقال الوطني والسيطرة الايجابية على مواقع الانترنيت بهدف المحافظة على النسيج الاخلاقي والاجتماعي في العراق”، مشيراً الى أن “الوزارة تعتزم اعادة مشروع الهاتف الارضي لتقديم خدماته من خلال مد الكيبل الضوئي بدل النحاسي والاستفادة من القمر الصناعي الذي ستطلقه الحكومة المركزية”.

واوضح الراشد أن “جميع الوزارات العراقية والحكومات المحلية تأثرت بشكل واضح بانخفاض اسعار النفط”، لافتاً الى أن “هذه التاثيرات جعلتنا نتوجه نحو القطاع الخاص لتطوير واقع الاتصالات باعتبار ان الاتصالات هي الداعمة لخزينة الدولة”.

من جانبه، قال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني خلال المؤتمر، “تباحثنا مع الوزير عدة فقرات التي تحسن واقع الاتصالات في المحافظة ونقلنا ماتعانيه المحافظة من مظلومية في قلة المشاريع الاستراتيجية التي بعهدة الوزارات”.

واضاف السلطاني أن “الازمة المالية اثرت على تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع الهاتف اللاسلكي، مما طلبنا من الوزارة دعمها لاكمال المشروع الذي يعد حيوياً ويقدم خدماته الى المواطنين وبكلفة مقدارها 12 مليار دينار عراقي. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق