التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

رئيس الوقف الشيعي الجديد: الديوان له دور مهم بوحدة المسلمين 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أكد رئيس ديوان الوقف الشيعي الجديد علاء الدين الموسوي، الاثنين، أن الديوان له دور مهم في وحدة المسلمين، مشيرا الى أن “عيوننا” ستكون ممدودة الى أفق مفتوح للتعامل مع مصالح الناس.

وقال الموسوي في كلمة ألقاها، اليوم، خلال حفل رسمي أقامته العتبة العلوية بمحافظة النجف بمناسبة تسمنه منصبه الجديد إن “عيوننا ستكون ممدودة الى أفق مفتوح للتعامل مع مصالح الناس، وأرجو من جميع المخلصين ان يوحدوا اهدافهم ونواياهم الى هدف واحد وهو حفظ مصالح العراق ومصالح الناس بشكل عام

وأضاف الموسوي أن “الوقف الشيعي له دور مهم في وحدة المسلمين وبينما نحن في هذه اللحظات نحتفل فيها، فان هناك مقاتلون تسيل دماؤهم من اجل تحقيق النصر وتحقيق وحدتنا”، مشيرا الى أن “هذا الحفل درس في الاخلاص والترفع عن الدنيا ومناصبها ودرس في طريقة التعامل مع المسؤولية”.

من جانبه، قال الأمين العام للعتبة العلوية الشيخ ضياء الدين زين الدين، إن “الوقف الشيعي يلعب دورا مهما في امور جذرية ومصيرية اولها تصحيح الاخطاء الماضية وارجاع الحقوق التي انتهكها النظام السابق”، لافتا الى أن “من مهام الوقف ايضا تمثيل كلمة هذا المذهب بما فيها من رؤية واضحة في جميع المحافل الدولية والسياسية والدينية”.

وأضاف زين الدين أن “من مهام الوقف الشيعي ايضا توجيه ريع الاوقاف الشيعية في الاتجاهات التي يكون عطاؤها على القريب والبعيد والفقراء والمساكين ومن يحتاج هذا الريع، وفي أيد أمينة يمكن توجيه ما يمكن توجيهه في الطريق الصحيح. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق