التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

رئيس الجمهورية يؤكد سعيه لإقرار قانون تحويل مدينة حلبجة الى محافظة بشكل رسمي 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم سعيه الى اقرار قانون تحويل مدينة حلبجة الى محافظة بشكل رسمي .
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية وتلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان ” معصوم زار اليوم الاثنين مدينة حلبجة ، وكان في استقباله اعضاء مجلس المحافظة وممثلي القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني ، ورؤساء الهيئات الادارية والمسؤولين في المدينة وحشد من الوجهاء والشخصيات وطلبة المدارس ” .
واضاف ” كما واجريت لرئيس الجمهورية مراسم استقبال حكومي وشعبي حافل قرب النصب التذكاري لشهداء حلبجة الواقع في مدخل المدينة ، حيث تفقد معصوم المعارض المتعلقة بضحايا الهمجية الدكتاتورية ” .
واوضح ان ” معصوم عقد مع اعضاء مجلس المحافظة وقائممقام المدينة اركان حسن والمسؤولين الاداريين وشيوخ العشائر وعلماء الدين وذوي الشهداء وممثلي المجتمع المدني ، وفي قاعة النصب التذكاري لشهداء حلبجة اجتماعا عبر خلاله عن سروره لزيارة المدينة ، وقال .. ان لحلبجة مكانة خاصة في نفسي وقلبي ، مقدما تهانيه لاهالي المدينة بمناسبة اعلانها محافظة بشكل رسمي ، مشيرا الى ما عاناه اهالي المحافظة من جريمة استخدام الاسلحة الكيمياوية التي وثقت كافة وسائل الاعلام العالمية وحشيتها ” .
ولفت بيان رئاسة الجمهورية الى ان ” الرئيس معصوم استمع خلال الاجتماع الى مطالب اهالي المحافظة ، مؤكدا عدم ادخاره اي جهد لتلبية المطالب المشروعة لذوي الشهداء والمتضررين ، مذكرا بأن هذه المدينة هي رمز لمقارعة الدكتاتورية وقد قدمت تضحيات جسام ، لذلك فإن اهلها يستحقون ان يحصلوا على حقوقهم ، موضحا سعيه من اجل اقرار قانون تحويلها الى محافظة بشكل رسمي في الدوائر الرسمية بالبلاد ” .
وبين معصوم للمجتمعين ” اهمية التواصل مع حكومة بغداد وتوثيق العلاقات معها للحصول على المطالب المشروعة للمدينة من اجل تنشيط الاستثمار والسياحة ، وفتح المعابر الحدودية مع دول الجوار باعتبارها رافدا اقتصاديا تزدهر من خلاله حركة التجارة وتعمر بواسطة وارداتها بناها التحتية ” .
وفي ختام الاجتماع عبر رئيس الجمهورية عن شكره وامتنانه للاستقبال الحافل من قبل اهالي حلبجة ومسؤوليها ، بعد ذلك زار معصوم مقبرة شهداء حلبجة ، ووضع اكليلا من الزهور وقرأ سورة الفاتحة على ارواح الشهداء .
وختم بيان رئاسة الجمهورية بالاشارة الى ان ” محافظ السليمانية اسو فريدون كان قد رافق رئيس الجمهورية خلال هذه الزيارة ” . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق