التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

إيران: اختبار أسلحة جديدة في مناورات الرسول الأعظم(ص) 

إستكملت القوات الإيرانية  المناورات  التي تقوم بها على مضيق هرمز وأشارت المصادر أنه تم خلال المرحلة الثانية من “مناورات الرسول العظم (ص) ٩ ” في مضيق هرمز انشاء المئات من المواقع الخرسانية وتثبيت أسلحة في الجبال الكائنة في المنطقة وهي غير قابلة للكشف والرصد حتى من قبل الطائرات بدون طيار .

وأوضحت المصادر أنه استخدمت خلال هذه المرحلة من العمليات دبابات ومدفعية وقوات خاصة واسلحة مضادة للمروحيات والغام قافزة وصواريخ من طراز “دهلاوية”. وأشارت الى انه تم اطلاق طائرات بدون طيار مزودة بكاميرات رصد دقيقة وحلقت على ارتفاعات ١٥٠ مترا، كما استخدمت طائرات مسيرة من نوع “آر بي اج” القادرة على الرصد في الليل والنهار وحلقت على مدى ٧ كيلومتر ومن ثم تم اختبار عدد من الاسلحة والصواريخ المضادة للمروحيات وعدد من الالغام منها “رميت” وهو لغم يزرع على جانب الطريق، و”صياد” وهو لغم قافز، اضافة الى صواريخ “جمرات” و “واصل”.

كما استخدمت في هذه المرحلة رشاشات “نصير” و “عاصفة” وروبوت مسلح يبلغ مدى التحكم به الى ٥ كيلومترات وهو مزود بسلاح من عيار ٧،٦ مليمتر قادر على تدمير الاهداف بدقة عالية.

وأشار المصادر أن المرحلة الثالثة ستكون اليوم في جزر “ابو موسى” و”تنب كبرى” و”تنب صغرى” وستستخدم خلالها الدفاعات الجوية وستشمل ايضا عمليات مضادة للانزال الجوي المعادي.

وقال خبراء عسكريون إيرانيون ان المناورات كانت موفقة ورسالتنا لجيراننا هي تحقيق الامن الدائم في المنطقة وفي الخليج الفارسي ومضيق هرمز وان الارض تتعلق بهذه الشعوب التي تسكن فيها.

وكانت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الايراني أجرت قبل امس المرحلة الاولى من مناورات الرسول الاعظم (ص) في مضيق هرمز وشملت شنّ هجوم افتراضي للسيطرة على حاملة طائرات للعدو دخلت المياه الوطنية الايرانية، كما جرى التدريب على تلغيم المضيق اثناء وقوع الحرب.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق