التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

رفسنجاني يدعو للمشاركة الواسعة في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني جميع قطاعات الشعب الايراني الى المشاركة الواسعة في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية التي تصادف 11 شباط / فبراير المقبل.

وفي تصريح ادلى به خلال الاجتماع اعرب هاشمي رفسنجاني عن امله بمشاركة ملحمية لجميع اطياف الشعب وشرائح المجتمع بالمشاركة في مسيرات ذكرى انتصار الثورة .

وفي بداية الاجتماع هنأ رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام بحلول ايام عشرة الفجر المباركة ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في 11 شباط عام 1979 وقال ،  ان النظام الملكي البائد الذي كان مدعوما من حلفائه الغربيين قد اثخنته الجراح من نهضة الشعب واستمرار الثورة حيث عمل على زرع الخوف والهلع وزعزع الامن في المطارات خوفا من عودة الامام الخميني (رض) الذي اتخذ قراره التاريخي والثوري بالعودة من خارج البلاد في مثل هذه الايام ولدى عودته استقبله الشعب استقبالا ملحميا ورافقته حشود الجماهير من ارض المطار الى مقبرة جنة الزهراء حيث القى كلمته التاريخية الغراء هناك.

واضاف ، انه بعد اختيار احدى مدارس طهران مقرا للامام الخميني (رض) اصبحت هذه المدرسة مركزا للقاء ابناء الشعب قائدهم العظيم ولم يكن الامام يمتلك سوى افئدة ابناء الشعب وقلوبهم فيما كان النظام الملكي البائد لديه كل شئ الا ان ارادة الشعب انتصرت في النهاية بعد عشرة ايام فقط من وصول الامام الى ارض الوطن واعلن عن نهاية الحقبة الملكية الظالمة وانتصار الثورة الاسلامية في 11 شباط.

واوضح ، انه بعد 36 عاما على انتصار الثورة الاسلامية الظافرة احرزت نجاحات رائعة واجتازت المنعطفات والصعوبات والتحديات التي فرضها الاعداء والمناهضين كالحظر والمحاولات الانقلابية وزعزعة الامن وحرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي البائد في عقد الثمانينات) الا انه بفضل الادارة الاعجازية للامام الراحل (رض) وتمسك الشعب بنهج الثورة تم التغلب على جميع المشاكل وتحقيق انجازات لانظير لها. انتهى.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق