التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

مجلس ديالى : سيتم إرجاع جميع النازحين لمناطقهم ونرفض اي تغيير ديموغرافي 

ديالى – محلي – الرأي –

أكد مجلس محافظة ديالى ، اليوم السبت ، ان المحافظة بصدد ارجاع جميع النازحين إلى مناطقهم بعد تحريرها من زمر داعش معبراً عن رفضه التام لأي تغيير ديموغرافي داخل المحافظة .

اكد رئيس مجلسها مثنى التميمي أن المجلس عقد اجتماعا موسعا من رئيس وأعضاء المجلس المحلي لجميع الاقضية والنواحي ناقشا  خلاله الآلية التي يجب أتباعها لإرجاع الأسر النازحة لمناطق سكناهم بعد تحريرها من زمر داعش التكفيرية  موضحا الى أن المجلس  يبذل جهدا استثنائيا بالتنسيق مع مختلق الجهات لإنهاء ملف النازحين في المحافظة معبرا عن رفضه بشكل قاطع أي تغيير ديموغرافي في مناطقها .

واضاف التميمي ان ناحيتي جلولاء وقره تبه بدءت عودة الأسر النازحة اليها بصورة تدريجية ، وطبقت مفردات خطتها الزراعية ،مطالبة  مفوضية الانتخابات والبرلمان بتسريع إجراء انتخابات مجالس الاقضية والنواحي تزامنا مع نقل الصلاحيات الاتحادية للمحافظات وتطبيق قانون اللامركزية .

يذكر ان اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى اعلنت في وقت سابق، أن الاجهزة الامنية والمتطوعون وفصائل المقاومة قدموا 58 شهيداً و248 جريحاً ثمناً لتحرير آخر معاقل عناصر”داعش” التكفيرية  في المحافظة مؤكدة أنه لولا دماء الشهداء لما تم القضاء على آفة التطرف في ديالى. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق