التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

رئيس ديوان الوقف الشيعي : للعراق النصيب الاكبر في مواجهة بلاء الارهاب الذي لاينتسب لاي دين 

بغداد – سياسة – الرأي –

قال رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد صالح الحيدري ،اليوم السبت، ان الارهاب واصحاب البنادق المستأجرة لاينتسبون الى اي دين وللعراق النصيب الاكبر في مواجهته.

وذكر الحيدري خلال المؤتمر الوطني للحوار بين الاديان والمذاهب الذي عقد في مكتب السيد عمار الحكيم اليوم حضره مراسل ( الرأي ) الدولية ان “اقرار الموازنة العامة للبلد دليل الاندماج وحب العراق من مختلف اهل العراق “.

واضاف “ان هناك بنادق مستأجرة باسم الدين تقتل كل من يخالف ارائها المظلة ، مبينا ان “العراق له النصيب الاكبر في مواجهة هذا البلاء ولنا الشرف في التصدي لهذه المجاميع بفضل فتوى المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالمرجع الديني الاعلى الامام السيد علي السيستاني {دام ظله}”.

واكمل “ان ظاهرة الارهاب لاتنتسب لدين ولاتختص بقومية، مشيرا الى اهمية الوقوف بوجه الارهاب بحكمة من قبل قادة الاديان والمذاهب والتواصل بينهم من اجل اشاعة روح التسامح وحل الازمات وفق الثوابت التي دعت لها الاديان السماوية “.

وختم الحيدري بالقول “اتقدم للسيد عمار الحكيم بالشكر لجهوده في جمع الامة ووحدة صفها “.

وعقد اليوم السبت المؤتمر الوطني للحوار بين الاديان والمذاهب في مكتب رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم .

ودعا السيد عمار الحكيم السلطات التنفيذية والقضائية في العراق والعالم الى الوقوف بحزم بوجه اي ممارسة تنال او تحط من شأن الاديان والطوائف وتحرض على الكراهية ومراقبة وسائل الاعلام وتشجيعها للعب دور ايجابي في تنقية الاجواء واشاعة التسامح .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق