التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

وزير الشباب والرياضة : لقد نجحنا في اقناع الفيفا بارسال لجنة للاطلاع على الملاعب العراقية تمهيدا لرفع الحظر الدولي 

بغداد – رياضة – الرأي –

قال وزير الشباب الرياضة عبد الحسين عبطان “لقد نجحنا في اقناع الفيفا بارسال لجنة للاطلاع على الملاعب العراقية تمهيدا لرفع الحظر الدولي”.

واوضح بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه ان “الوزير عبطان قال ..سنعمل على اتمام الفرحة للجماهير العراقية في المستقبل القريب”.

واضاف عبطان “رسالة شكر وامتنان نوجهها لكافة من اسهم بالخطوة الحقيقية الاولى نحو رفع الحظر عن كرة القدم العراقية واخص بالذكر الحكومة ورئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود ونجم المنتخب الوطني السابق حسين سعيد وبقية الاعضاء الذين وقفوا مع الوزارة في هدفها الذي وضعته منذ اليوم الاول”.

وتابع “كما ولا بد ان نقدم الشكر لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر ونائبه علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الاسيوي سمو الشيخ سلمان بن ابراهيم واعضاء الجمعية العمومية للفيفا من اشقائنا العرب في مصر والجزائر،بالاضافة الى ممثلي الفيفا من الدول الصديقة”.

كما اكد وزير الشباب والرياضة ان “ما جاء قرار الفيفا المتضمن الموافقة على ارسال اللجان الى محافظتي البصرة واربيل يعد البداية الحقيقية نحو رياضة يسودها الحب والتفاؤل ومعالجة التقاطعات التي ادت الى الابتعاد عن القيم الحقيقية للرياضة”.

وشدد على “ضرورة التكاتف في المرحلة المقبلة لان الكرة باتت في ملعبنا نحن كوزارة ولجنة اولمبية واتحاد كرة وجمهور نكن له كل التقدير والاحترام وننتظر منه الوقوف جنبا الى جنب مع تلك المؤسسات من اجل الهدف الحقيقي الذي نسعى اليه والمتمثل برفع الحظر عن كرة القدم واحتضان ملاعبنا مجددا المباريات الدولية”.

وكان وزير الشباب والرياضة قد بعث الى رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر قبل انعقاد اجتماع الفيفا اليوم الجمعة رسالة طالب فيها بالموافقة على ارسال اللجان تمهيدا لرفع الحظر عن الكرة العراقية.انتهى 10

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق