التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 18, 2024

وزير الخارجية الايراني: نسعى مع تركيا لوضع حد لدخول الإرهابيين للعراق وسوريا 

طهران – سياسة – الرأي –

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لنظيره التركي تشاووش اوغلو، الاربعاء، أن البلدين يسعيان الى وضع حد لدخول “الإرهابيين” الى العراق وسوريا.

 

وقال ظريف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع اوغلو في طهران اوردته وكالة انباء “ايسنا”، “نأمل أن تشكل هذه الزيارة بداية فاعلة في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين حيث لنا علاقات هامة وشاملة للغاية مع تركيا باعتبارها دولة جارة لنا”.
وأضاف أن “سلطات البلدين قد خططت لتنظيم اجتماعات هامة وعديدة في إطار تحقيق أهداف هامة في المجالات الإقتصادية والسياسية والإقليمية حيث تسعی لرفع مستوی التبادلات التجارية بينهما إلی 30 مليار دولار حتی نهاية 2015”.
وأشار ظريف الى ان “إيران وتركيا لهما رؤيات مشتركة رغم وجود بعض الخلافات حول بعض الملفات حيث نسعی لتقريب وجهات نظرنا في ظل وجود عدو مشترك في المنطقة وهو التشدد والإغتيال”، مؤكدا سعي البلدين “لوضع حد لدخول الإرهابيين في العراق وسوريا”.
وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق