التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 16, 2024

الجمعيات الفلاحية يصف تخفيض الكمرك على المحاصيل الاردنية المستوردة بـ المجحف 

بغداد ـ اقتصاد ـ الرأي ـ

 

وصف الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية، الثلاثاء، تخفيض الرسوم الكمركية للمحاصيل الزراعية الاردنية المستوردة بـ”المجحف”، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء لمصلحة الأردن وقطاعه الزراعي.

 

وقال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية حسن نصيف التميمي في بيان تلقت وكالة ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “قرار تخفيض الرسوم الكمركية على البضائع الاردنية المستوردة، لا سيما المنتجات الزراعية يعتبر قرارا مجحفا بحق العراقيين بشكل عام والمزارعين والعاملين في القطاع الزراعي بشكل خاص”، مبينا أن “القرار لا ينم عن اية دراسة للسوق العراقية ولا لتأثيره على القطاع الزراعي العراقي”.

 

 

 

وأضاف التميمي أن “التخفيض سوف يؤثر ومن دون اية شكوك وبالاتجاه السلبي على جميع المنتجات والمحاصيل الزراعية المحلية التي تعاني مسبقا من عدم وجود المنافسة الحقيقية لما يتم استيراده من هذه الدول”، مؤكداً أن “القرار سيجعل الفلاحالى ترك ارضه ويبيع حيواناته ويبحث عن مهنة اخرى يعيش منها وعائلته”.

 

وأشار التميمي إلى أن “الاتحاد تفاجأ بهذا القرار عبر وسائل الاعلام التي بثت خبراً مفاده أن الحكومة الاردنية تشكر الحكومة العراقية بعد أن قررت تخفيض الرسوم الكمركية للشاحنات التي تحمل منتجات زراعية اردنية الى العراق من 2200 دولار الى 700 دولار”، مؤكدا أن “هذا القرار جاء لمصلحة الاردن والقطاع الزراعي للمملكة الهاشمية، اضافة الى دعم قطاع النقل والاسطول البري الاردني. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق