التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 18, 2024

الامن النيابية: سنضع ضوابطا لتنظيم عمل الحشد الشعبي مع الداخلية 

بغداد – سياسة – الرأي –

كشف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الجمعة، أن اللجنة تعتزم وضع خطة وبعض الضوابط لتنظيم عمل الفصائل المسلحة والحشد الشعبي مع وزارة الداخلية فيما أشار إلى أن “بعض العصابات” تقوم بعمليات خطف وابتزاز للمواطنين تحت مسميات “الحشد”.
وقال الزاملي في مؤتمر صحفي مشترك عقده، اليوم، مع وزير الداخلية محمد الغبان، في مبنى الوزارة، وحضرته ( الرأي ) الدولية ، إن “هناك اياد خفية تعمل على تشويه صورة الحشد الشعبي، من خلال قيامها بعمليات اختطاف وابتزاز للمواطنين تحت مسميات فصائل المقاومة والحشد الشعبي”، مبينا ان “وزارة الداخلية تطرقت الى موضوع ترقيم العجلات التي يستقلها افراد الحشد داخل المدن، لتمييزهم عن تلك العصابات”.
واضاف أن “غالبية افراد الحشد الشعبي يستخدمون عجلاتهم الخاصة التي بعضها ما تسمى بـ(الادوات) والتي لا توجد لديها قيود في سجلات وزارة الداخلية”، مبينا ان “هذا الموضوع يحتاج الى تعاون مع القوات الامنية ونقاط التفتيش لتسهيل هذه الامور”.
وتابع الزاملي أن “اللجنة الامنية في مجلس النواب تعتزم، بعد ان تلتقي بقادة الفصائل الاسلامية والاخوة في الحشد الشعبي، بوضع خطة معينة وبعض الضوابط التي تنظم عمل الحشد الشعبي من اجل التعاون مع الجيش العراقي ووزارة الداخلية وتفويت الفرصة على العصابات الاجرامية”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق