التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

الجعفري ونظيره التشيكي يؤكدان أهمية التعاون الأمني في محاربة داعش 

بغداد – امن – الرأي –

أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ووزير الخارجية التشيكي لوبومير زاوراليك، أهمية التعاون المشترك بين البلدين في محاربة تنظيم داعش في اطار التحالف الدولي.

وقال الجعفري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التشكي “نشيد بموقف التشيك من العراق في مجال الدعم الانساني والدعم السياسي الذي حصل من وقت مبكر”، مبينا ان “المباحثات شملت الاستعداد للدعم العسكري، ولان التشيك لديها خبرة في مجال العمران والمجالات الاقتصادية المختلفة فاننا نتطلع الى تطوير العلاقات اكثرعلى هذه الصعد”.

وأضاف ان “داعش تشكل تهديدا حقيقا ليس على العراق فحسب وانما لدول العالم كله لذا نتطلع ان يولي العراق والتشيك اهمية خاصة في مجال التعاون الامني والعسكري لدحر هذه المنظمة الارهابية ورد الخطر الذي تشكله على كل دول العالم”، مشيرا الى انه “تسلم دعوة من وزير الخارجية التشيكي لزيارة بلاده ونتطلع لتلبيتها في اقرب وقت ممكن”.

من جانبه قال وزير الخارجي التشيكي لوبومير زاوراليك الذي وصل العاصمة بغداد صباح اليوم “عقدت ثلاثة اجتماعات مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي بالاضافة الى الاجتماع مع وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ونود التأكيد بان التشيك تهتم بشكل عميق في رؤية عراق موحد يتمتع بوحدة وسلامة اراضيه”.

وأضاف ان “التشكيك توفر كامل الدعم لحكومة وشعب العراق في حربهما ضد تنظيم داعش وكل التنظيمات المرتبطة به”، لافتا الى ان “الاحداث الاخيرة في العراق لا تهدد هذا البلد فحسب بل التشيك ايضا ودول الاتحاد الاوربي وباقي دول العالم”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق