التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

الكيان الصهيوني يعلن إغلاق المسجد الأقصى بوجه المسلمين 

فلسطين – امن – الرأي –

قررت سلطات الكيان الصهيوني إغلاق المسجد الأقصى المبارك بوجه المسلمين حتى إشعار آخر، في حين أطلق متطرفون صهاينة دعوات لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى.

 

وافاد المركز الفلسطيني للاعلام ان الناطقة بلسان الشرطة الصهيونية لوبا السمري قالت إنه “بعد جلسة تقييم أمنية عقب محاولة اغتيال الحاخام غليك، وعلى ضوء الاستخبارات وتوصيات الجهات الأمنية ذات الصلة، تقرر إغلاق الحرم القدسي الشريف أمام الزائرين وأيضا المصلين المسلمين، وذلك منذ ساعات هذه الليلة وحتى إشعار آخر”

 

كما أطلق متطرفون صهاينة، دعوات لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى صباح اليوم الخميس  كرد على محاولة تصفية المتطرف الحاخام يهودا غليك.وفي السياق ذاته؛ وجه ناشطون فلسطينيون دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتوجه إلى المسجد الأقصى والرباط فيه؛ للتصدي لمحاولات الصهاينة اقتحامه صباح اليوم.

 

وكان المتطرف الصهيوني الكبير والمسؤول عن تنظيم عمليات اقتحامات الأقصى والمسؤول في منظمة “أمناء جبل الهيكل” المتطرفة “يهودا غليك” تعرض مساء الاربعاء  لمحاولة تصفية في القدس؛ حيث أصيب بجراح خطرة نقل على إثرها للمستشفى.

 

وقالت القناة الاسرائيلية العاشرة إن “غليك” أصيب بنيران من مسافة صفر عبر شخص يمتطي دراجة نارية لدى خروجه من قاعات مركز بيغين بالقدس، وذلك في ختام مؤتمر حول التطورات الأخيرة في المسجد الأقصى. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق