التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

رايس: القضاء على داعش سيحقق الوحدة والاستقرار للعراق لكنه لن يحل ازمة سوريا 

وكالات – سياسة – الرأي –

اعتبرت مستشارة الأمن القومي الأمريكية سوزان رايس، الخميس، ان القضاء على تنظيم “داعش” سيحقق الوحدة والاستقرار للعراق، فيما اشارت الى انه لن يؤدي الى تسوية الازمة في سوريا .
وقالت رايس في تصريحات صحافية تابعتها ( الرأي ) الدولية إن “القضاء على تنظيم داعش الذي يمثل حاليا تهديدا خطيرا ليس فقط للعراق وسوريا والدول المجاورة ولكن أيضا للولايات المتحدة وأوروبا، يعني أنه لم يعد له ملاذ آمن في تلك المنطقة الحساسة، ولم يعد قادرا على إرهاب وزعزعة الاستقرار فىي المنطقة”.
وأضافت أن “ذلك سيوفر متنفسا للحكومة العراقية الجديدة، فضلا عن القدرة على العمل على تحقيق الاستقرار ووحدة البلاد”، مشيرة الى ان “تلك الجهود لن تؤدي إلى تسوية الأزمة في سوريا كون النظام السوري غير شرعي ويتسم بالعنف الشديد مما خلق أوضاعا معيشية غاية في الصعوبة للشعب السوري، كما أوجد بيئة جاذبة للعناصر الإرهابية”.
وأشارت رايس إلى أنه “يجب التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية تشمل رحيل نظام الرئيس السوري بشار الاسد ، مشددة على أنه “أمر ضروري لتحقيق استقرار دائم في سوريا”.
وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم فرض سيطرته على البلدين، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية عدة لمواقع عدة للتنظيم في مناطق متفرقة من العراق وسوريا. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق