التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

وزير الاعمار والاسكان ويبحث مع حكومة ذي قار القضايا المتعلقة بحاجة المحافظة لمشاريع الاسكان والمشاريع الوزارية المتلكئة 

ذي قار- محلي – الرأي – حيدر طالب –                                                         
بحث وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني والوفد البرلماني المرافق له مع الحكومة المحلية في ذي قار , اليوم الاربعاء ,جملة من القضايا المتعلقة بحاجة المحافظة من مشاريع الطرق والجسور والاسكان فضلا عن المشاريع الوزارية المتلكئة.
وقال وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني خلال مؤتمر صحفي عقده في ديوان المحافظة وحضرتة وكالة الرأي الدولية انه ” اليوم نحن في زيارة الى محافظة ذي قار لمتابعة المشاريع الوزارية التي يجري تنفيذها في المحافظة”.
واضاف ” سنبحث مع الحكومة المحلية ومجلس المحافظة جميع المعوقات التي تواجه المشاريع ونعمل على حلها بصورة مشتركة ونحن جادين بمتابعة المشاريع لتقدم خدماتها للمواطنين “.
لافتا الى ان محافظة ذي قار تحتاج الى طرق سريعة وبناء مجسرات جديدة كون المحافظة تربط بين المحافظات الوسطى والجنوبية وكذلك تحتاج الى عدد من المجمعات السكنية لتخفف من ازمة السكن .
واشار الخيكاني الى ان ” وزارة الاعمار والاسكان تعتمدا عتمادا كبيرا على الخطة التي تعدها المحافظة وقد ارسلت المحافظة خطتها الى الوزارة ، والوزارة جادة في تنفيذ مفرداتها ولاسيما ما يتعلق بمشروع طريق الجبايش – الفهود والطرق التي تربط الاقضية والنواحي بممر ثاني وعدد من المجمعات السكنية التي نعتقد انها ستسهم في حل ازمة السكن في المحافظة “. 
لافتا الى وجود 5 مجمعات سكنية في ذي قار يجري تنفيذها حاليا.
وتابع الخيكاني ” اما مشاريع الجسور والمدارس المتلكئة فالوزارة جادة في متابعة المشاريع ومعالجة اسباب التلكؤ وقد تم بحث وتدارس هذه المشاريع مع السيد المحافظ وسنجد الحلول من خلال متابعتها ميدانيا ضمن جولة سنقوم بها هذا اليوم”.
 
من جانبة قال محافظ ذي قار يحيى  ان ” زيارة وزير الاعمار والاسكان الى المحافظة فرصة طيبة لتحقيق المزيد من التعاون وتطوير العمل المشترك في مجال تنفيذ المشاريع الوزارية في المحافظة “.
واضاف ان” التعاون مع الوزارة يعطينا نتائج جيدة ولاسيما في مجال تنفيذ مشاريع الطرق والجسور والمدارس والمجمعات السكنية  ومشاريع البنى التحتية”.
لافتا الى ان المباحثات مع وزير الاعمار والاسكان دارت حول الكثير من المواضيع من بينها حاجة المحافظة للوحدات السكنية والمشاريع الوزارية المتلكئة “.
واشار محافظ ذي قار الى ان الوزير كان متعاونا مع ادارة المحافظة ومتفهما لحاجتها من المشاريع الاستراتيجية في مجال الاعمار والاسكان .
 
وبدوره اشار عضو مجلس النواب حسين العوادي خلال المؤتمر الصحفي الى تشكيل كتلة ذي قار في مجلس النواب للاهتمام بالخدمات والتنسيق مع الوزارات المعنية لغرض الاستفادة من جهود اعضاء البرلمان في خدمة المحافظة”.
لافتا الى ان اعضاء الكتلة من البرلمانيين اتفقوا على معالجة تاخير الموازنة وتعويض المحافظة عن المحرومية وتفعيل تمثيل المحافظة في الحكومة المركزية ولاسيما في مجال وزارة الخارجية والتمثيل الدبلوماسي.انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق