التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

الرئيس روحاني: اتخذنا خطوات راسخة لتعزيز امن البلاد والمنطقة والعالم 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان ايران اتخذت خطوات راسخة لتعزيز الامن في البلاد والمنطقة والعالم، لافتا الى ان الاصدقاء وشعوب المنطقة والمسلمين يعقدون الامل على الجمهورية الاسلاميةالايرانية وشعبها.

وقال الرئيس روحاني في كلمة له صباح اليوم الاربعاء خلال جلسة مجلس الشورى الاسلامي للتصويت على الثقة للوزير المرشح لتولي حقيبة العلوم والابحاث والتكنولوجيا محمود نيلي احمد آبادي، لقد انتصرنا في السياسة الخارجية وحققنا نجاحات في السياسة الداخلية واتخذنا خطوات مهمة الى الامام في مجال الاقتصاد.

واضاف، لقد خطونا خطوات راسخة ليس في مجال تعزيز الامن في البلاد فقط بل في المنطقة والعالمايضا، واينما حدث ادنى شرخ بيننا لا سمح الله فقد استغله الاعداء.

ووصف الرئيس الايراني، الظروف الاقليمية والعالمية اليوم بانها حساسة جدا واضاف، ان العائد الاساسللبلاد اي النفط قد انخفض بنحو 30 بالمائة ونحن نواجه اليوم ظروفا جديدة على مستوى الاقتصاد العالمي وبطبيعة الحال لم يكن النفط والاقتصاد مؤثران فقط بل كان للسياسة والمؤامرات العالمية تاثيراكبيرا ايضا.     

وتابع الرئيس روحاني، للاسف ان المنطقة تشهد الاضطراب الامني وعدم الاستقرار، من شمال افريقياحتى الشرق الاوسط، ودول الجوار شرقا وغربا، لذا فان الاصدقاء وشعوب المنطقة والمسلمين ينظرون اليوم بعين الامل الى ايران الاسلامية وشعبها العظيم والموحد، ولله الحمد اننا نشهد اليوم التفاهم والتلاحم والتضامن في البلاد في ظل توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية.

وبشان ترشيحه محمود نيلي احمد آبادي لتولي حقيبة وزارة العلوم والابحاث والتكنولوجيا، اوضح بانهيحظى بالكفاءة والجدارة والخبرة اللازمة لتسنم هذه المسؤولية، داعيا النواب لمنحه الثقة. انتهى .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق