التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

مسؤولون أميركيون: ما يحدث في كوباني حرب شوارع مع تبادل للسيطرة على بقايا منازل 

وكالات – امن – الرأي –

أعلن مسؤولون أميركيون، عن وقف تقدم مسلحي تنظيم “داعش” في مدينة عين العرب (كوباني) السورية القريبة من الحدود التركية، مرجحين أن يتمكن المقاتلون الكرد من الصمود لفترة غير محددة بدعم من الضربات الجوية الأميركية.

 

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية رفض كشف هويته، إن خطوط القتال بين تنظيم داعش والقوات الكردية لم تتغير منذ أسبوع، مضيفا: “أعتقد أن الكرد سيتمكنون من الصمود”.

 

وأورد مسؤول آخر في القيادة الأميركية الوسطى المكلفة المنطقة: “إذا شاهدتهم ماذا حصل منذ أسبوع ونصف، فإن خط الجبهة في كوباني لم يتحرك تقريبا”، متحدثا عن “حرب شوارع” على الأرض، مع تبادل للسيطرة على بقايا منازل من وقت إلى آخر.

 

في غضون ذلك، فجر مسلحو تنظيم “داعش” سيارة مفخخة جنوب غربي كوباني، بالقرب من المصرف الزراعي، بعد أن فشل انتحاري في تفجيرها وسط المدينة، وفق ما أفادت به وسائل اعلام عربية.

 

ولمدينة كوباني السورية الكردية المجاورة للحدود مع تركيا أهمية رمزية لمقاتلي تنظيم داعش وللتحالف الدولي على السواء، ما يجعل المسؤولين الأميركيين في القيادة الوسطى يتوقعون استمرار هجوم مسلحي داعش.

 

وقتل 553 شخصا في سوريا غالبيتهم الساحقة من المسلحين غير السوريين، في ضربات التحالف الدولي التي بدأت قبل شهر في هذا البلد، وتشمل منذ أيام مواقع في مدينة كوباني حيث أحرز المسلحون الخميس تقدما.

 

ومن جهة أخرى، أعلن مسؤولون أميركيون أن الجيش العراقي بحاجة إلى “عدة أشهر”، لكي يستطيع شن هجوم واسع النطاق على مسلحي تنظيم داعش، لاستعادة الأراضي التي يسيطرون عليها.

 

وقال مسؤول عسكري طالبا عدم الكشف عن اسمه إنه “ضمن إمكانياتهم القيام بذلك خلال أشهر وليس سنوات”، لكنه استدرك موضحا أن “الأمر ليس وشيكا”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق