التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

توقيت ميلادك يحدد مزاجك 

تشير الدراسة التى أجراها باحثون من جامعة بودابست إلى أن توقيت ميلاد الإنسان يحدد مزاجه، لأن مختلف فصول السنة لديها تأثير على مواد كيميائية معينة فى المخ، مثل الدوبامين والسيروتونين، وهي مواد تتحكم بالمزاج.

 

وقال الباحثون، وفقا لصحيفة “ديلى تليغراف” البريطانية، إن الأطفال الذين يولدون فى فصل الصيف يكونون أكثر عرضة للتقلبات المزاجية عند الكبر، بينما لا يعانى مواليد الشتاء من الغضب السريع أو حدة الطباع.

 

وتابع الباحثون 400 شخص وقارنوا بين أنماط شخصياتهم وتوقيت ميلادهم، وخلصوا إلى أن الأشخاص المولودين فى أوقات معينة من العام لديهم فرص أكبر للتعرض للتقلبات المزاجية التى يمكن أن تكون حادة فى بعض الأحيان.

 

وعزا الباحثون ذلك إلى وجود تأثير لمختلف فصول السنة على ناقلات عصبية محددة، مثل الدوبامين والسيروتونين، اللذين يتحكمان فىالمزاج، غير أن دراسات إضافية مستفيضة يجب أن تجرى بهذا الصدد لمعرفة أسباب ذلك.

 

واكتشف القائمون الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من تقلبات مزاجية سريعة ما بين المزاج السيء والمبهج من مواليد فصل الصيف بشكل خاص، بينما اتسم مواليد الربيع بالإيجابية الشديدة، ومواليد الخريف بعدم وجود فرص كبيرة لإصابتهم بالاكتئاب، أما مواليد الشتاء فلا يعانون من سرعة الغضب أو الانفعال الشديد

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق