التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

خرافات حول شربها…. لمحبي القهوة7 

القهوة هي واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في العالم وأصبحت هذه المشروبات جزءا هاما من حياتنا اليومية، لانها تبقيك مستقيظاً، وتبقى الآراء مختلفة حول كونها مفيدة أو تسبب ضرر للصحة، وإليك خرافات تتداول كثيراً حول شرب القهوة، ولكن ليس لها أي أساس من الصحة.

 

 خرافة 1: القهوة تجعلك تشعر بالتوتر: شرب القهوة لا يزيد من مستويات التوتر مباشرة أو تجعلك تشعر بالقلق أو العصبية. تعتبر القهوة منشط طبيعي التي تؤدى إلى استرخاء العقل. فالقهوة ليست مسؤولةمباشرة عن إشعال التوتر، إلا أنها تعيق إنتاج الفوسفات في الجسم والتي تعمل على تفريغ الضغط الطبيعي.

خرافة 2: الكافيين يسبب الأرق: عند شرب فنجان من القهوة يمتص الجسم على الفور تقريبا الكافيين ولكنه يتجاهله أيضا بسرعة. وتتم معالجة الكافيين بعدما يتم استهلاكه من خلال الكبد، و ما يقرب من نصفه يخرج من الجسم خلال 4-5 ساعات، و خلال 5 ساعات أخرى يتم التخلص من ما يقرب من 75 ٪ منه إلى خارج الجسم. وانك لن تواجه مشكلة في الحصول على قسط كافي من النوم، إذا كنت تشرب من 2-3 فنجان من القهوة في اليوم الواحد.

خرافة 3: مشروب القهوة يسبب مرض السرطان: أجريت العديد من الأبحاث على مدى سنوات، وظهرت النتائج أنه لا يوجد أي علاقة بين استهلاك القهوة العادية وتطور السرطان، وأكد الباحثين أن الأشخاص الذين يشربون القهوة يوميا هم في خطر أقل للإصابة بالسرطان. والقهوة تحتوي على مضادات للأكسدة التي تساعد على مكافحة السرطان.

خرافة 4 : القهوة لا يوجد لديه فوائد صحية: ويعتقد أن القهوة لا يوجد لديها أي فوائد صحية، وهذا ليس صحيحا، لانه تم العثور على العديد من الفوائد الرائعة للقهوة، وهي أنها تحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة لتحسين صحة القلب ومنع ومكافحة السرطان، والاستهلاك المنتظم للقهوة يحسن مستويات التركيز الخاص بك.

خرافة 5: الكافيين هو الإدمان: الناس الذين يشربون القهوة بانتظام يقال عليهم أنهم من المدمنين على الكافيين لأنهم يشعرون بأنهم لا يستطيعون ترك ذلك. ولكن الإدمان هو عندما يكون الشخص يعتمد بقوة على المخدرات. وأظهرت الأبحاث أن الكافيين لا يسبب أي نوع من الإدمان. الكحول أو إدمان المخدرات الأخرى يمكن أن يكون لها عواقب اجتماعية ومادية شديدة ولكن هذا ليس هو الحال مع الكافيين.

خرافة 6 :القهوة تسبب الإجهاض والعقم وانخفاض الوزن عند الولادة: هذا هو مفهوم خاطئ آخر حول القهوة التي لا يوجد لديه أدلة قوية على كونه صحيحا. وقد وجد الباحث أنه لا توجد صلة مباشرة بين شرب القهوة والإجهاض. والنساء الذين يشربون الكثير من القهوة يوميا لن تواجه صعوبة في أنها تصبح حامل.

خرافة 7: شرب القهوة قد يسبب هشاشة العظام: هذه هي أسطورة شائعة أخرى عن القهوة التي ليس لها أي أساس من الصحة. نقص الكالسيوم وفيتامين (د) في النظام الغذائي الخاص بك هو السبب الرئيسي لمرض هشاشة العظام، وبعض العوامل الأخرى التي تسهم في هشاشة العظام هي قلة النشاط البدني، والتدخين، وانخفاض وزن الجسم، وانقطاع الطمث، وارتفاع حمية البروتين وانخفاض مستوى هرمونالاستروجين. وقد أثبتت الدراسات التي أجريت على مر السنين أنه إذا كنت تستهلك كمية معتدلة من القهوة يوميا فانه لا يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق