التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

النفط توقع عقداً استشارياً مع شركة مصرية لتطوير السلامة والبيئة بكلفة 2.5 مليون دولار 

بغداد – اقتصاد – الرأي –

أعلنت وزارة النفط العراقية، الأربعاء، عن توقيع عقد استشاري لتطوير شروط الصحة والسلامة والبيئة في قطاع المصافي مع شركة مصرية، مشيرة الى أن العقد الذي تبلغ كلفته 2.5 مليون دولار سيؤمن فرص تدريب وتطوير للعاملين في الصناعة النفطية بما ينسجم والانظمة العالمية في ذلك المجال.
وقال مدير شركة مصافي الوسط سعد نوري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه، إن “وزارة النفط وقعت عقدا استشاريا مع شركة مهارات الزيت والغاز المصرية سينفذ ضمن الفترة الزمنية المتفق عليها وهي 18 شهرا وبكلفة تقدر بمليونين وخمسمئة ألف دولار”.
وأضاف نوري أن “العقد الاستشاري سيدمج المنظومات الثلاث، الصحة والسلامة والبيئة، في نظام واحد وهو نظام عالمي معمول به”.
من جانبه، قال مدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة النفط صادق الياسري إن “الوزارة تحرص على تطوير انظمة السلامة والصحة والبيئة او ما يعرف بنظام (H.S.E) في الصناعة النفطية، وذلك من خلال التعاقد مع شركات تمتلك الخبرة والتكنولوجيا والتجربة الرائدة في هذا المجال”.
وأكد الياسري على “أهمية هذا العقد في واقع الصناعة النفطية، لاسيما في مناطق الحقول النفطية حيث تراعي تلك الانظمة ضوابط السلامة البيئية والصحية”، لافتا الى أن “العقد سيؤمن فرص تدريب وتطوير للعاملين في الصناعة النفطية بما ينسجم والانظمة العالمية في ذلك المجال”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق