التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

اليمن: الحوثيون يسيطرون على مقر القوات المسلحة ورئاسة الوزراء ورئيس الحكومة يقدم استقالته 

صنعاء – امن – الرأي –

سيطر الحوثيون، اليوم الأحد، على مقر القيادة العامة للقوات المسلحة اليمنية ومعسكر الإذاعة ورئاسة الوزراء، فيما أعلن رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه استقالته، بحسب “سكاي نيوز عربية”.

 

يأتي هذا فيما قال الحوثيون، إنهم بدأوا في الدخول إلى مقر الفرقة الأولى المدرعة في صنعاء، وذلك بعد استسلام الجنود الذين كانوا داخل المقر.

 

ورغم هذه التطورات، أفادت أنباء بوصول وفد الحوثي الذي سيوقع الاتفاق لإنهاء الأزمة إلى دار الرئاسة واجتمعوا مع مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

 

من جانبه، قال المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، إن “ممثلين عن الجماعة على أهبة الاستعداد لتوقيع اتفاق التهدئة المنصوص عليه، لكن ذلك لا يعني إنهاء الهجمات على مقر الفرقة الأولى مدرعة”.

 

ودارت معارك عنيفة بين المتمردين الحوثيين ومقاتلين قبليين موالين للتجمع اليمني للإصلاح ومدعومين من الجيش اليمني.

 

وسمع دوي انفجارات ضخمة في محيط مقر تابع للقائد العسكري اللواء علي محسن الأحمر وفي محيط جامعة الإيمان التابعة للزعيم السلفي عبدالمجيد الزنداني، وكلاهما من ألد أعداء الحوثيين.

 

وأكدت مصادر متطابقة أن اللواء الأحمر، الذي كان الذراع اليمنى للرئيس السابق علي عبدالله صالح قبل أن ينفصل عنه في 2011، موجود داخل مقر الفرقة الأولى مدرع سابقاً. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق