التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اشتباكات عنيفة بين عشائر قضاء الدجيل وداعش جنوب تكريت والاخير يخلي مقراته 

صلاح الدين – امن – الرأي –

أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين عشائر قضاء الدجيل ومسلحي تنظيم “داعش” اثر هجومهم على القضاء جنوب تكريت.

وقال المصدر في حديث صحفي إن مسلحي تنظيم داعش شنوا، بعد ظهر اليوم، هجوماً عنيفاً من اربعة محاور على قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)، اندلعت على اثره اشتباكات عنيفة مع أبناء العشائر”.

وأضاف أن الاشتباكات ما زالت مستمرة لغاية الان دون معرفة عدد الخسائر بالتفصيل”.

من جهة اخرى أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك، الأحد، بأن تنظيم “داعش” قام بتفجير أحد مقراته الرئيسة وسحب أغلب مقاتليه من إحدى مقرات الجيش العراقي التي استولى عليها جنوبي المحافظة تحسبا لتعرضه لقصف الطيران الأميركي، فيما أوضح أن التنظيم نشر مضادات للطائرات في الأحياء السكنية.

وقال المصدر في حديث صحفي إن مسلحي داعش قاموا، ظهر اليوم، بسحب غالبية المسلحين من مقر تابع للفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة قرب قرية غيدة التابعة لقضاء داقوق (45 كم جنوبي كركوك)، وان عملية الانسحاب اعقبها تفجير ونسف المقر”، لافتا الى أن “التنظيم ابقى ثلاث نقاط للتفتيش على الطريق الرئيسي بمحاذاة المشروع المائي وسحب غالبية مقاتليه الذين بينهم عرب الجنسية”.

وأضاف المصدر أن “عملية تفجير المقر والانسحاب جاءت بعد قيام طائرات جوية بمسح كامل للمواقع التي يشغلها التنظيم في قضاء داقوق ومناطق الرشاد والزاب والعباسي والرياض والحويجة ، مشيرا الى أن “التنظيم قام بنشر مضادات ارضية لاستهداف الطائرات، وخاصة مدفع عيار 57 واحاديات، وهذه الاسلحة استخدمت فعليا فجر اليوم عند قيام طائرات بالمسح الجوي على قضاء الحويجة وقامت تلك المضادات الارضية باستهداف الطائرات التي لم تقصف اي اهداف في القضاء”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق