التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

بدر تطالب العبادي بإعادة القصف الجوي وفك الحصار عن القوة العسكرية في الصقلاوية 

بغداد – سياسة – الرأي –

طالبت كتلة بدر البرلمانية، الأحد، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بالتدخل المباشر وإعادة القصف الجوي لفك الحصار عن القوة العسكرية المحاصرة في الصقلاوية، محملة القيادات الامنية مسؤولية عملية التأخر في انقاذ الجنود المحاصرين.

وقال النائب عن الكتلة محمد حميدي خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضرته  ( الرأي ) الدولية  إن “العديد من المقاتلين محاصرين في الصقلاوية شمال الفلوجة من قبل تنظيم داعش الارهابي وبينهم العديد من الجرحى دون أي اجراء حكومي لفك الحصار عنهم”، مشيراً الى أن “معلومات وردتنا بأن طريق الرمادي الفلوجة ملغم بالكامل من قبل التنظيم الارهابي وان القوة المرسلة لفك الحصار تعرضت لهجوم من قبل المجاميع المسلحة”.

وأضاف حميدي أن “القيادات الامنية تتحمل المسؤولية عن عملية التأخر في انقاذ الجنود المحاصرين وإيصال المؤن والاعتدة لهم والذي يمثل اغلبهم محافظتي الديوانية وذي قار مع ضرورة توفير الدعم الجوي لهم لفك الحصار”، مبيناً ان “الجنود رغم الحصار مستعدين للقتال الى آخر لحظة لو توفر لهم الدعم الجوي المطلوب لفتح الطريق من اجل عدم تكرار مجزرة اخرى”.

 

وابدى حميدي استغرابه من “التدخل الجوي الاميركي فقط في المناطق الشمالية وترك باقي المناطق عرضة لهجمات داعش الارهابي”، محملاً في الوقت ذاته “مسؤولية مايحدث لكل من نادى برفع القصف عن داعش”.

 

وطالب حميدي رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بضرورة بـ”التدخل المباشر واعادة القصف الجوي لفك الحصار عن القوة العسكرية المحاصرة في الصقلاوية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق