التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

معصوم يصف فك حصار آمرلي بـ”العمل البطولي” ويشيد بجهود الطيران الاميركي 

بغداد – سياسة – الرأي –

وصف رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاثنين، فك الحصار عن ناحية آمرلي بـ”العمل البطولي”، وفيما أكد عزم العراقيين على المضي قدماً من أجل تحرير العراق من دنس المجرمين، أشاد بجهود الطيران الاميركي في هذا الأمر.

 

وقال معصوم في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه، “تابعنا باهتمام كبير العمل البطولي الذي قامت به قوات الجيش والقوى الداعمة لها من البيشمركة والمتطوعين المدنيين المساندين من أجل فك الحصار عن مدينة امرلي التي صمد ابناؤها في تحدي إرادة ونوايا مجرمي داعش الارهابيين”.

 

وأضاف “وفيما نحيي أبطالنا الذين أعادوا الثقة لشعبهم وأكدوا القدرة على النصر حيثما تضافرت الجهود وتوحدت النوايا، فإن شعبنا يؤكد العزم على المضي قدما من أجل تحرير العراق من دنس المجرمين الارهابيين والقتلة وتهيئة مستلزمات النهوض الوطني المشترك من أجل بناء دولتنا الديمقراطية الاتحادية، دولة العراقيين أجمعهم”.

 

وتابع معصوم “نحيي بتقدير عال وبامتنان جهود طيران الأصدقاء في الولايات المتحدة الذي ساند قواتنا في فك الحصار، كما نشكر المملكة المتحدة وفرنسا واستراليا لتقديمهم الدعم الانساني لمواطنينا المحاصرين في آمرلي”، داعياً الى أن “تكون تجربة النصر في آمرلي منطلقا للوثوب والتقدم حتى يتحقق السلام الدائم والأمان لكل العراقيين”.

 

وكان المعاون “الجهادي” لزعيم التيار الصدري كاظم العيساوي نفى في وقت سابق اليوم اي دور للطيران الاميركي بعملية فك الحصار عن الناحية، فيما اشار الى انه تم رفض طلب بمساعدة الطيران الاميركي. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق