التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

الفتلاوي: الموافقة على مطالب القوى السنية والكرد استهانة بدماء الشهداء 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي، الاثنين، مطالب تحالف القوى “السنية” والتحالف الكردستاني “غير عادلة”، داعية التحالف الوطني الى عدم الرضوخ لها، فيما أشارت الى أن الموافقة على تلك الشروط “استهانة” بدماء الشهداء.

 

وقالت الفتلاوي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه، إن “قيادات التحالف الوطني أمام مسؤولية تاريخية، وعليهم أن لا يفرطوا بحقوق ناخبيهم”، مبينة أن “قيادات التحالف عليهم عدم الرضوخ للشروط والمطالب غير المنطقية وغير العادلة التي يريدها تحالف القوى السنية والتحالف الكردستاني”.

 

وأضافت، أن “وصول معلومات تؤكد الموافقة على تلك الشروط يمثل خذلانا لجماهير التحالف الوطني، واستهانة بدماء الشهداء، سواء شهداء النظام البائد أم شهداء الإرهاب”، معتبرة أن “الحصول على أي منصب لن يكون له قيمة مقابل التفريط بالأمانة”.

 

وشددت على أن “جمهور التحالف الوطني أغلبية ويمثل أكثر من ٦٥٪، ولا يجوز تحويله لأقلية بإعطاء الآخرين ما يريدونه”، مخاطبة قيادات التحالف بالقول، “لن يرحمكم التاريخ إذا تصالحتم مع الإرهابيين وقتلة الشعب العراقي، أموال الشعب العراقي وثرواته أمانة لا يجوز المجاملة بها”.

 

ودعت الفتلاوي كتلة دولة القانون الى أن “تعلن رفضها لهذه المطالب وان لاتكون شريكة بهذه المسرحية المؤلمة”، مشيرة الى أن “السكوت يعني المشاركة”.

 

وتساءلت الفتلاوي، “ماذا ستقولون لأبطال امرلي، وماذا ستقولون لقوات الحشد الشعبي البطلة التي تقاتل اليوم وتعطي الشهداء، وماذا ستقولون لعوائل ضحايا سبايكر وبادوش وماذا ستقولون للمرجعية الدينية وماذا ستقولون لجمهوركم؟”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق