التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

أفخم: مقاومة أهالي آمرلي فضحت أدعیاء حقوق الإنسان 

هنأت المتحدثة باسم الخارجیة الإیرانیة الشعب والمرجعیة الدینیة والحكومة والقوات المسلحة في العراق، بفك الحصار الذي كانت تفرضة جماعة “داعش” الارهابية طوال شهرین علی مدینة آمرلي المقاومة، معتبرة مقاومة أهالي آمرلي فضحت أدعیاء حقوق الإنسان.

 

ووصفت مرضیة أفخم مقاومة آمرلي بأنها: رمز لانتصار الشعب العراقي في التصدي للإرهابیین التكفیریین والبعثیین.. ومن جانب آخر هي رمز فضح أدعیاء حقوق الإنسان.

وأوضحت أن صمت البلدان التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان علی مدی شهرین كاملین إزاء كارثة محاصرة الآلاف من المواطنین الأبریاء في آمرلي، كشفت للرأي العام العالمي مدی صدق هذه الدول فیما تدعي.

وأكدت أن الانتصار في آمرلي سیعزز من معنویات العراقیین الذین سیصنعون انتصارات أكبر في التصدي للإرهابیین البعثیین والتكفیریین وحماتهم.

هذا وتواصل القوات العراقية عمليات التطهير وسط بلدة آمرلي في محافظة صلاح الدين بعد فك الحصار عنها وفرار عناصر داعش الإرهابية التي تكبدت خسائر كبيرة.

 

ودخلت طلائع القوات العراقية إلى آمرلي من محور قرية حبش جنوب المدينة، فيما تقدمت بقية القوات من ثلاثة محاور أخرى. وأكدت التقارير أن الطريق بين بغداد وآمرلي بات سالكا.

وقد استقبل الأهالي القوات العراقية بعد دخولها البلدة التي صمدت أمام محاولات جماعة داعش لاحتلالها منذ نحو شهرين، وأفاد مراسلنا بتسليم نحو 30 شخصاً من جماعة داعش أنفسهم في سليمان بك بعد مقتل ما يسمى بوالي منطقة أبو طيبة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق