التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

140 مليون برميل حجم انتاج نفط ميسان لشهري تموز وحزيران الماضيين 

ميسان – اقتصاد – الرأي –

بلغ حجم الصادرات النفطية لحقول شركة نفط ميسان لشهري تموز وحزيران الماضيين/140/ مليون و806 ألاف و775 برميلا من النفط الخام من عموم الحقول النفطية إضافة إلى كميات الغاز.

 

وقال مدير عام شركة نفط ميسان عدنان نوشي ساجت  ان الكميات المنتجة من النفط الخام المصدر لأنبوب التصدير العام توزعت بواقع70 مليون و106 ألاف و686 برميلا لشهر تموز و70 مليون و7079 برميلا لشهر حزيران فيما بلغت كميات الغاز المنتج للشهرين المذكورين 30 مليون و96 ألف مقمق.

 

 

وأضاف:” ان مجموع مبالغ التعويضات المالية التي وزعتها الشركة على الفلاحين مقابل التخلي عن الأراضي التي يشغلونها ضمن الحقول النفطية في المحافظة التي تستغلها الشركة لتنفيذ مشاريعها في الصناعة النفطية بلغت حتى الان أكثر من ثلاثة مليارات دينار وتشمل المغروسات الزراعية والمشيدات خلال العام الجاري مشيرا إلى ان التعويضات تتم على وفق قرار مجلس الوزراء الأخير الذي يمنح المزارعين تعويضا مجزيا على الأرض وكذلك على الكلف التي صرفها المزارع عليها وقد أسهمت وبشكل لافت في تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع النفطية من قبل الشركات الأجنبية وبما يصب في تطوير الحقول وتعزيز الاقتصاد الوطني . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق