التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

ملك السعودية: الارهاب يصل بعد شهر لاوروبا وبعد شهر ثانٍ لأميركا 

الرياض – امن – الرأي –

حذر الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز من أن الإرهاب لن يتوقف على المنطقة وسيمتد إلى أوروبا وأميركا داعيا الجميع إلى محاربته بـ”قوة وسرعة”.

 

وقال الملك عبدالله في كلمة بثها التلفزيون السعودي ليل الجمعة، عقب تسلمه أوراق اعتماد عدد من السفراء “أطلب منكم نقل هذه الرسالة إلى زعمائكم وهي أنه ما يخفى عليكم الإرهاب في هذا الوقت ولا بد من محاربة هذا الشرير بالقوة وبالعقل وبالسرعة”.

وتابع “الآن في الأمم المتحدة أول دفعة من البلاد عامة وهي من المملكة العربية السعودية لأخذ مكان لمحاربة الإرهاب”.

وقال الملك عبدالله في كلمته “أرجو من أصدقائي السفراء أن ينقلوا هذه الأمانة حرفيا لزعمائهم لأن هذا الإرهاب ليس له إلا السرعة والإمكانية”.

وأكد أن هؤلاء المسلحين “لا يعرفون اسم الإنسانية وأنتم تشاهدونهم قطعوا الرؤوس ومسّكوها الأطفال يمشون بها في الشارع . هل هذه ليست من القساوة والخشونة والخلاف لقول الرب عز وجل”.

وقال “لو يقتل شخص في أقصى العالم ما يقبل الرب عز وجل وكأنما قتل العالم كله، فما بالكم بهؤلاء يقتلون ليلا ونهارا.. ولا بد أنه لا يخفى عليكم ما عملوه وسيعملونه ، وإذا أهملوا أنا متأكد بعد شهر سيصلون إلى أوروبا وبعد شهر ثانٍ إلى أمريكا”.

وتابع الملك عبدالله في كلمته “أقول هذا الكلام في هذا المكان انتبهوا له وأوصي إخواني وأصدقائي زعماءكم، أنهم يباشرون لتلبية هذا المكان الذي خصص للإرهاب بكل سرعة”.

 

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تعتبر فيه السعودية احدى الدول التي توجه لها اصابع الاتهام بدعم الجماعات التكفيرية والارهابية في العالم حيث أسهمت الرياض في تسليح وتمويل العصابات التكفيرية والارهابية المناهضة للحكومة السورية في بداية الازمة في سوريا. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق