التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

كيرى يدعو إلى تحالف عالمي واسع لمكافحة داعش 

وكالات – سياسة – الرأي –

دعا وزير الخارجية الأمريكى جون كيري  إلى تحالف عالمي واسع من اجل مكافحة تنظيم داعش.

وقبل أسبوع من قمة حلف شمال الأطلسى التى ستعقد فى ويلز فى الرابع والخامس من سبتمبر، دعا وزير الخارجية الامريكي فى مقال فى صحيفة نيويورك تايمز إلى رد موحد بقيادة الولايات المتحدة وأوسع تحالف ممكن بين الأمم.

وأوضح انه سيسعى مع وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل إلى تشكيل هذا التحالف خلال المحادثات مع شركائه الغربيين على هامش قمة الحلف.

وأضاف كيرى أن الرئيس الأمريكى باراك اوباما سيقترح ستراتيجية ضد “الدولة الإسلامية” خلال اجتماع مجلس الأمن الدولى الذى ستتولى الولايات المتحدة رئاسته فى سبتمبر.

وقال الوزير الأمريكى “سننتهز هذه الفرصة لمواصلة تشكيل تحالف واسع والتأكيد على الخطر الذى يشكله هؤلاء المقاتلون الأجانب وخصوصا الذين التحقوا بالدولة الإسلامية”.

ورأى ان هذا التحالف يمكن أن يلجأ إلى الوسائل “السياسية والإنسانية والاقتصادية والقانونية والاستخباراتية لدعم التحرك العسكري”.

وتابع كيرى انه سيتوجه مع هيجل إلى الشرق الأوسط بعد قمة الحلف الأطلسى للحصول على مزيد من الدعم “من الدول الأكثر تعرضا للتهديد المباشر”.

وأكد وزير الخارجية الأمريكى “لن نسمح لسرطان الدولة الإسلامية بالامتداد إلى دول أخرى. العالم يستطيع مواجهة هذا الوباء ودحره فى نهاية المطاف”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق