التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

التحالف الوطني ينتهي من اعداد البرنامج الحكومي والاكراد : هناك تقدم ايجابي بالمفاوضات 

بغداد – سياسة – الرأي –

انتهت كتلة التحالف الوطني مع رئيس الوزراء المكلف من اعداد البرنامج الحكومي للسنوات الاربع المقبلة.

وقال عضو التحالف صادق المحنة ،إن “البرنامج الحكومي الذي اعد تضمن اربعة ابواب هي السياسي، والامني،والاقتصادي،والخدمي”،مشيرا إلى أن “البرنامج اعد بدقة عالية ليكون طموحا للمرحلة القادمة”.

وأوضح المحنة أن “هناك 13 يوما متبقية على المدة الدستورية المحددة امام رئيس الوزراء المكلف لتقديم حكومته امام البرلمام”.مشيرا إلى أن اجتماع يوم امس الرباعي خرج باتفاق على تشكيل الحكومة وفق المدة الدستورية”.

وأشار المحنة إلى أن “التحالف الوطني سيسلم جميع الكتل السياسية البرنامج الحكومي الذي اعده للاطلاع عليه وابداء الراي”.لافتا إلى أن “جميع المطالب الدستورية للكتل السياسية ضمنت في البرنامج الحكومي”.

بدوره قال التحالف الكوردستاني إن مفاوضات تشكيل الحكومة تسير بشكل إيجابي مع وجود بعض العراقيل والاشكالات ببعض مطالبه مع التحالف الوطني.

وقال النائب عن التحالف امين بكر إن المطالب الرئيسة لدى الكتل السياسية في مفاوضات تشكيل الحكومة هو الإدارة المشتركة للدولة العراقية وعدم تكرار الأخطاء الماضية.

وبين ان الكورد ماضون مع التحالف الوطني بهذه المفاوضات وهناك تقدم إيجابي بعدة ملفات.

وأوضح بكر أن هناك مباحثات معمقة بشأن ملف إدارة المناطق المتنازع عليها، وتنفيذ المادة 140، وملف إدارة الثروة النفطية وصلاحيات المركز.

وأضاف أن التحالف الوطني حتى الان متعاون كون مطالب الكورد دستورية.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق