التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 18, 2024

البيضاء تنتقد وصف نواب اتحاد القوى العراقية لمحافظاتهم بالمنتفضة 

بغداد – سياسة – الرأي –

انتقدت الكتلة البيضاء، الاربعاء، وصف نواب اتحاد القوى العراقية لمحافظاتهم بالمنتفضة، مطالبة اياهم بالكشف عن الجهة التي انتفضوا عليها، فيما حملت التحالف الوطني المسؤولية الكاملة عن ضياع حقوق المكون الشيعي وهدر دمائهم.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الكتلة عزيز شريف المياحي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية ، ان “اصرار نواب وسياسيي ائتلاف القوى العراقية على تسمية محافظات جمهورهم بالمنتفضة هو امر مستغرب، في وقت انهم على ابواب المشاركة في حكومة شراكة وطنية تمثل جميع اطياف الشعب ومن بينهم جماهيرهم”.

 

وطالب المياحي “تلك الاطراف بتفسير تسمية المنتفضة على من وضد اي طرف”، داعيا هؤلاء النواب الى “بيان موقفهم الواضح فهل هم جزء من العراق كدولة واحدة وشركاء في عملياتها السياسية ام هم رافضون للعملية السياسية ومنتفضين على كل المسميات الموجودة فيها خاصة في ظل تواجد تنظيم داعش الارهابي في تلك المناطق وما فعله من استباحة لدماء واعراض جميع الطوائف والمكونات”.

 

وحمل المياحي التحالف الوطني مسؤولية “ما يحصل من انتهاكات وتجاوزات على الدستور وعلى جماهيرهم كما حصل في سبايكر وامرلي، لكونهم الكتلة الاكبر برلمانيا واصحاب الكعب العالي في العملية السياسية”، مشيرا الى ان “التحالف تعامل مع الاسف بمرونة مع من حاول افشال العملية السياسية لعدة مرات وصمت عن قتلة ابناءنا وترك الفرصة لباقي الاطراف للتشكيك بوطنيتنا داخليا وحتى عالميا”.

 

وأكد المياحي على “ضرورة ان يعيد التحالف الوطني حساباته بشكل اكثر واقعية، وان ينظر الى الجماهير التي صوتت لهم بنظرة منطقية بعيدا عن محاولات ارضاء هذا الطرف او ذاك على حساب المكون الاكبر”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق