التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

عباس يعلن التوصل إلى اتفاق دائم لوقف لإطلاق النار في غزة 

رام الله – سياسة – الرأي –
أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء اليوم الثلاثاء، عن التوصل إلى اتفاق دائم وثابت لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة وإسرائيل في قطاع غزة.
وقال عباس في كلمة مقتضبة إن الاتفاق الذي يبدأ تنفيذه اعتبارا من الساعة السابعة من مساء اليوم تم برعاية مصرية.
هذا وستعقد حركة حماس مؤتمرا صحافيا في وقت لاحق لنفس الغاية.
وكان موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس أكد الثلاثاء انه تم التوصل الى “تفاهمات” حول وقف اطلاق النار مع اسرائيل في قطاع غزة، معتبرا ذلك “تتويجا لصمود شعبنا ولنصر مقاومتنا”.
وقال ابو مرزوق على صفحته على الفيسبوك “انتهت التفاوضات وصولا للتفاهمات التي تتوج صمود شعبنا ونصر مقاومتنا، في انتظار البيان المحدد لنقطة الصفر، ووقف العدوان”.
كما قال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس في غزة في بيان صحافي انه “تم انجاز الاتفاق بين الطرفين ونحن بانتظار الاعلان الرسمي من القاهرة”.
وكان مسؤول فلسطيني اعلن قبل ذلك التوصل الى وقف لاطلاق النار مع اسرائيل “ثابت وطويل الامد” في قطاع غزة على ان يعلنه الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء خلال اجتماع للقيادة الفلسطينية.
وقال المسؤول لوكالة فرانس برس من دون الكشف عن اسمه ان “الاتصالات التي تجريها القيادة الفلسطينية ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة مع اسرائيل عزام الاحمد نضجت من اجل الاعلان عن وقف اطلاق نار ثابت وطويل الامد” في قطاع غزة.
ولم يصدر بعد اي تعليق من اسرائيل على هذه الانباء.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق