التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

لندن تطالب بسحب مونديال 2018 من روسيا 

رياضة – الرأي –

قال نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليغ، إنه يجب سحب حق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2018 من روسيا، بعد إسقاط طائرة الخطوط الجوية الماليزية فوق أوكرانيا.

 

وأضاف كليغ، زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار، في تصريح لصحيفة “صنداي تايمز”، أن روسيا يجب ألا تستضيف البطولة بعدما اتهمت دول غربية انفصاليين موالين لموسكو بإسقاط الطائرة فوق شرق أوكرانيا يوم 17 تموز الحالي، ومقتل 298 شخصاً في الحادث.

 

وكان بعض السياسيين الألمان قد تحدثوا هذا الأسبوع عن سحب تنظيم كأس العالم من روسيا، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رفض، وقال إن استضافة البطولة قد تكون “قوة للخير”.

 

وقال كليج للصحيفة البريطانية التي نشرت مؤخرا سلسلة من المقالات عن مزاعم فساد واسع النطاق أدت إلى فوز قطر بتنظيم كأس العام عام 2022، إن تهديد روسيا بسحب حق التنظيم منها “سيكون عقوبة سياسية ورمزية قوية جدا”.

 

ولفت الفيفا في بيان أصدره الجمعة إلى أنه “يأسف الفيفا لأي شكل من أشكال العنف، وسيواصل استخدام بطولاته للترويج للحوار والتفاهم والسلام بين الشعوب”.

 

يشار إلى أن طائرة ركاب ماليزية تقل 295 شخصاً تحطمت في (17 تموز الحالي) في أوكرانيا قرب حدود روسيا، فيما أكدت وزارة الداخلية الأوكرانية أن إجمالي عدد قتلى حادث الطائرة أكثر من 300، من بينهم 23 أميركياً.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق