التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

المرصد السوري: داعش يبيع النفط لرجال أعمال عراقيين بأسعار مخفضة 

وكالات – اقتصاد – الرأي –

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، عن قيام تنظيم “داعش” ببيع النفط المستخرج من الآبار التي يسيطر عليها في سوريا لرجال أعمال عراقيين بأسعار مخفضة.

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في تصريح نقلته وكالة فرانس برس إن “شاحنات تحمل لوحات تسجيل عراقية قامت خلال الأيام القليلة الماضية برحلات إلى حقول نفط دير الزور من الجانب العراقي، حيث حملت بالنفط وعادت إلى العراق”، مشيراً إلى أن “تلك الشاحنات تعود لرجال أعمال عراقيين جاءوا إلى سوريا لشراء النفط من الحقول التي تسيطر عليها الدولة الإسلامية”.

 

وأضاف عبد الرحمن إن “برميل النفط يباع لرجال الأعمال العراقيين بسعر يتراوح بين 20 و40 دولارا، فيما تبيع الدولة برميل النفط للسوريين الذين يعيشون في المناطق التي تسيطر عليها بسعر يتراوح بين 12 و18 دولارا لكسب تأييد السكان المحليين”.

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن، في (17 تموز 2014)، عن سيطرة تنظيم “داعش” على حقل للغاز شرقي محافظة حمص وسط البلاد، مشيراً إلى مقتل 23 من أفراد القوة المكلفة بحماية الحقل.

 

يشار إلى أن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية كشفت، في (13 تموز الحالي)، أن تنظيم دولة العراق والشام الإسلامية والمعروف بـ”داعش” يربح يوميا مليون دولار من بيع نفط العراق لرجال أعمال أكراد.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق