التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

خوذة إلكترونية لقراءة العقل وحماية الجنود من التهديدات 

“قراءة العقل” قد تكون أحد خيالات أفلام الخيال العلمي التي يتمنى الكثيرون تحقيقها في عالم الواقع، إلا أنه يبدو أن أمنيات البعض صارت حقيقة، فقد عكف فريق من العلماء الأمريكيين على تطوير خوذة يمكنها قراءة العقل، حيث يمكن استغلالها في حماية جنود القوات الأمريكية في أفغانستان من التهديدات الإرهابية.

وتصدر هذه الخوذة ومضات لصور القادة أو مواقع القنابل أمام العين، ثم تعمل على مراقبة وتحليل التغيرات الصغيرة التي تحدث في المخ والمصاحبة للتعرف على هذه الصور، وفقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

ومن المنتظر أن تقوم الشركة المصنعة بتوفير الخوذة للجيش الأمريكي، باعتبارها وسيلة لمساعدتهم على التعرف على العدو بين الأشخاص الذين يقبض عليهم. والخوذة المطورة مزودة بأجهزة استشعار تعمل على مراقبة نشاط المخ من خلال تقييم النشاط الكهربائي الناتج عن المخ، حيث يتم أخذ الملايين من هذه النقاط بيانات لنشاط المخ وتسليم الأنماط التي يمكن أن تسهم في تمييز العدو من الصديق في أسرع وقت.

وعلى الرغم من أن الشركة رفضت إظهار الجهاز، زاعمة أن خوذة المستقبل الخاصة بقيادة الدراجات النارية تحتوي على أجهزة استشعار ستعمل على قراءة نشاط المخ.

وأوضح العلماء أنه عند تعرف الشخص على صور ذات أهمية لك، يواجه عقلك مابين 200 إلى 500 ومضة ميكروثانية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق