التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

إطلاق القروض الميسرة في أربع محافظات 

بغداد – اقتصاد – الرأي –

تستعد وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لاطلاق الوجبة السابعة للقروض الميسرة لدعم المشاريع الصغيرة لعدة محافظات.

وافاد وزير العمل نصار الربيعي بان جميع الاجراءات المتعلقة باطلاق الوجبة السابعة للقروض الميسرة المدرة للدخل تم استكمالها من قبل الوزارة وسيتم اطلاق 3 الاف قرض خلال الايام القليلة المقبلة في محافظات بغداد وذي قار وبابل والنجف لتنفيذ مشاريعهم المدرة للدخل ضمن برنامج صندوق الاقراض الذي تنفذه دائرة التشغيل والقروض، اذ سيتم منحهم مبلغا يتراوح بين 10 – 20 مليون دينار بدون فوائد، واعفاء المقترض خلال السنة الاولى من دفع الاقساط.

واشار الربيعي الى امكانية مراجعة المشمولين بتلك القروض المنافذ المختصة في محافظاتهم او الاطلاع على الموقع الالكتروني للوزارة خلال الايام المقبلة.

واضاف ان الوزارة كانت قد اطلقت خمس وجبات على مدى العامين 2013 و2014 وبلغ عدد المشمولين بتلك القروض 23 الفا و46 مستفيدا، ليكون العدد النهائي بعد اطلاق الوجبة السادسة 26 الفا و546 مقترضا، موضحا انه سيتم منح القروض على شكل دفعات للمستفيدين لعدم وجود التخصيصات المالية الكافية.

وبين وزير العمل ان اعداد المتقدمين للقروض الميسرة بلغ 94 الف عاطل مسجلين ضمن قاعدة بيانات الوزارة، منذ اكثر من ثلاثة اعوام، منوها بان المبالغ التي يتم منحها للمقترضين ضمن برنامج الاقراض الميسر لدعم المشاريع الصغيرة تمنح من خلال صندوق مخصص لهذا الغرض يعتمد على مداولة اموال الاقتراض بين المقترضين.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق