التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

50 يوماً تفصلنا عن الحدث المنظر… 

رياضه – الرأي –
بعد أن استضافت البرازيل بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1950، تستضيف هذه السنة أيضاً البطولة على أرضها. وقد اختارت ملعب أرينا دي ساو باولو بمنطقة إيتاكيرا، مسرح المباراة الافتتاحية لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA .
خمسون يوماً فقط، تفصلنا عن هذا الحدث الكبير، الذي سيجمع 32 منتخب من مختلف أنحاء العالم.
وبذلك تصبح البرازيل خامس دولة تستضيف البطولة مرتين على أرضها، بعد المكسيك، فرنسا، إيطاليا وألمانيا . كما أنها المرة الأولى الذي تستضيف فيها قارة أميركا الجنوبية بطولة كأس العالم منذ عام 1978 بعد أن جرت في الأرجنتين.
واللافت أنه للمرة الأولى، يُنظم كأسان عالميان متتاليان خارج القارة الأوروبية بعد كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
و سيسمح الإتحاد الدولي لكرة القدم بإستخدام تقنية خط المرمى للمرة الأولى في تاريخ بطولات كأس العالم، لتصبح هذه البطولة ثالث بطولة برعاية الفيفا يتم فيها تطبيق هذه الخاصية بعد بطولتي كأس العالم للأندية 2012 و كأس القارات 2013.
في غضون ذلك، شكل ملعب أرينا دي ساو باولو بمنطقة إيتاكيرا ، أول محطة في جولة أمين عام FIFA جيروم فالكي الذي سيحط الرحال أيضاً في كوريتيبا كويابا، وفورتاليزا خلال هذا الأسبوع. ويرافقه في جولاته وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو وعضو مجلس إدارة اللجنة المنظمة المحلية رونالدو.
وأعلن جيروم فالكي أنه “تلقى آخر مستجدات أعمال البناء في الملعب وسيكون أرينا دي ساو باولو جاهزاً للمباراة الإفتتاحية.”
وأكد أن: ” الموعد المهم سيكون في 17 أو 18 مايو/أيار، حيث سننظم نشاطاً تجريبياً للتحقق من الهيكل. وسيكون لدينا ثلاثة أسابيع لإصلاح ما قد لا يعمل، إنه سباق ضد الساعة، وعلى بعد 50 يوماً تقريباً من المباراة الإفتتاحية يجب ألا نضيّع أي دقيقة.”
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق